أخبار عاجلة

موعد إجازة اليوم الوطني 1443 كم باقي على اليوم الوطني السعودي | عيون المملكة

موعد إجازة اليوم الوطني 1443 كم باقي على اليوم الوطني السعودي | عيون المملكة
موعد إجازة اليوم الوطني 1443 كم باقي على اليوم الوطني السعودي | عيون المملكة

يريد جميع موظفي القطاعات العامة في المملكة العربية الريـاض معرفة متى سوف يكون موعد إجازة اليوم الوطني 1443 وهو العيد الوطني للمملكة، حيث تم في مثل هذا اليوم توحيد المملكة، على يد الملك عبدالعزيز، وإن إجازة اليوم الوطني لهذا العام 2021 سوف يكون مميزا، لأنه سوف يأتي متوافق مع الإجازة الرسمية الأسبوعية، لذلك سوف يتم ذكره هذا اليوم في هذه المقالة.

موعد إجازة اليوم الوطني 1443

صـرحت الجهات المختصة في المملكة العربية الريـاض عن موعد إجازة اليوم الوطني لهذا العام 2021، والذي سوف يكون موافق ليوم الخميس، بتاريخ 23/9/2021، وبالتالي سوف يتم ضم الجمعة والسبت أيضاً لأنهم إجازة رسمية في المملكة العربية الريـاض للقطاعات العامة، ولذلك يقوم الجميع بتجهيز أنفسهم لقضاء عطلة مدتها ثلاث أيام مع العائلة والأقارب والأصدقاء، ويستمتعوا بها.

سبب إجازة اليوم الوطني 1443

إن تاريخ 23 من شهر سبتمبر في كل سنة، هو ذكرى توحيد المملكة العربية الريـاض على يد الملك عبدالعزيز، حيث كانت تسمى هذه المملكة قديما قبل توحيدها، بمملكة الحجاز، ومملكة نجد، والعديد من المسميات الأخرى، وقامت مقسمة إلى عدة ممالك، ولكن تم توحيدها في يوم 23 سبتمبر، في العام الهجري 1351، وتم إطلاق اسم المملكة العربية الريـاض عليها، لذلك تم إعلان أن هذا اليوم إجازة رسمية في كل القطاعات العامة في المملكة العربية الريـاض، للاحتفال بهذه الذكرى القويمة في البلاد.

كم باقي على اليوم الوطني 1443

لم يعد هناك غير أيام معدودة وقليلة على إجازة اليوم الوطني لهذا العام 2021، حيث يمكننا قول أنه يفصلنا عن هذه الإجازة عشرة أيام فقط، وسوف يتمتع كل موظفي القطاع العام في المملكة العربية الريـاض بإجازة تدوم لثلاثة أيام.

يعتبر هذا اليوم مميز جداً وعيد قومي للبلاد، بسبب أن الملك عبد العزيز قام باستعادة كافة المناطق التي كانت واقعة بين يدي المسلحين، وقد نشبت الحرب لأكثر من ثلاثين سنة حتى يتم توحيد المملكة العربية الريـاض، واستعادة كل من جنوب مجد، والوشم، والقصيم، وحائل، والحجاز، وجازان، والعسير، والاحساء، وكل هذا استغرق ثلاثين عاماً، وتم الإعلان أن المملكة العربية الريـاض تم توحيدها في يوم 23 سبتمبر، سَنَة 1932 ميلادي، والذي يوافق سَنَة 1351 هجريا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موعد إجازة اليوم الوطني 1443 كم باقي على اليوم الوطني السعودي | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد صرف دعم برنامج ريف لربات المنـازل لشهر سبتمبر . متي ينزل دعم ريف 1443 | عيون المملكة
التالى التسجيل في منصة بحر تسعة أعشار للعمل المستقل ورابط الدخول والشروط | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء