أخبار عاجلة

طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2021 وزارة التواصل

طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2021 وزارة التواصل
طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2021 وزارة التواصل

بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين هي من الأدوات الهامة التي توفرها وزارة التضامن والتي يقَدَّمَ ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على الامتيازات التي تقدمها البطاقة والتي يمكن الاستفادة منها في التسهيل للحصول على الخدمات وأن تكون الأولوية في الخدمة للمعاقين، ولذلك يبحث البعض من المتقدمين على البطاقة عن طريق الاستعلام عنها وكيفية استلامها والاستفادة منها من أَثناء موقع وزارة التضامن الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

تعمل وزارة التضامن على تقديم العديد من الخدامات لأصحاب الإعاقات المختلفة وتوفير كافة التسهيلات الخاصة بهم ولذلك أصدرت خدمة البطاقة المتكاملة وهي التي توفر الكثير على الفرد في الأماكن المختلفة للحصول على الخدمة ويمكن الاستعلام عنها من أَثناء الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة التضامن الإلكتروني
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها بطاقة الخدمات المتكاملة.
  • الضغط على الاستعلام  عن طلب وإدخال الرقم القومي الخاص بالمستفيد.
  • الضغط على بحث والتعرف على كافة البيانات المتعلقة بإصدار البطاقة.

طريقة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

يتمكن أصحاب الإعاقات من الدخول على موقع وزارة التضامن وتقديم طلب للحصول على البطاقة التي توفر لهم الكثير من الوقت والجهد والتعب في الأماكن الخدمية ويتم التقديم من أَثناء التالي:

  • الدخول على بوابة وزارة التضامن الاجتماعي والضغط على تقديم طلب
  • التسجيل على الموقع من أجل الحصول على البطاقة وإدخال كافة البيانات.
  • كتابة الرقم القومي والبيانات الشخصية وبيانات التواصل وعدد الأفراد المعاقين في الأسرة.
  • رفع المستندات المطلوبة على الموقع والضغط على استيفاء البيانات الأساسية وتقديم الطلب.

الأوراق المطلوبة للتقديم على بطاقة الخدمات

يتم رفع المستندات المطلوبة على موقع وزارة التضامن ومنها صورة الرقم القومي، أو صورة من شهادة الميلاد، صورة شخصية حديثة، وصورة من التقرير الطبي.

بعد الاستعلام عن الطلب وقبوله يتم التوجه بالأوراق المرفقة إلى أقرب مكتب تأهيل الذي قمت باختياره. بعد حجز موعد على بوابة التضامن الاجتماعي ، ويتم تقديم الأوراق وتشكل لجنة لدراسة الحالة ومعرفة بناء على ما يتم تقديمه هل تستحق الحالة الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة أم لا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2021 وزارة التواصل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء