أخبار عاجلة

عودة الطيران بين مصر والسعودية .. تعرف على موعد شروط السفر إلى المملكة | عيون المملكة

عودة الطيران بين والسعودية هو الشغل الشاغل لآلاف من الأسر المصرية في هذه الأيام، وذلك بعد قرار المملكة برفع الجظر عن مصر والدول الثمانية المحظورة، وجاء هذا القرار بعد حالة من الترقب سادت نفوس وقلوب المقيمين المصريين الذين لم يتمكنوا من مغادرة المملكة العربية الريـاض منذ فبراير الماضي وقتما صـرحت المملكة حظر السفر المباشر من المملكة إلى الدول التسع، وكذلك حظر السفر من هذه الدول مباشرة إلى المملكة، وكان هناك سبيل آخر أمام المقيمين العالقين في المملكة وهو عن طريق أن يسافروا إلى دولة من خارج التسع دول المحظورة والعودة منها إلى مصر ويكون طريق العودة نفس طريق المغادرة، ولكن كان الأمر مكلفا حيث اشترطت المملكة على الوافدين من الخارج دفع حجز مؤسسي كامل التكاليف، مما يعني زيادة في المصروفات، وهو ما جعلهم متلهفون لمعرفة موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

وكانت المملكة قد أصدرت تعليمات بعودة السفر من وإلى المملكة مباشرة من الدول المحظورة بشرط أن يكون المسافر قد حصل على جرعتين كاملتين من لقاح كورونا داخل المملكة، ومن لم يسْتَحْوَذَ على اللقاح داخل المملكة أو حصل على جرعة واحدة، أو كان حاصلا على جرعتين خارج المملكة لن يتم السماح له بدخول المملكة في الوقت الراهن، ومازالت المفاوضات جارية بين هيئتي الطيران المدني في مصر والمملكة لقبول دخول الحاصل على جرعتين من أحد لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة ومصر، وقد قررت المملكة اعتماد لقاحاح استرازينيكا وفايزر وجونسون وسينوفارم وسينوفاك وموديرنا، في حين تعتمد مصر على لقاحات استرازينيكا وسينوفارم وسينوفاك.

عودة الطيران بين مصر والسعودية .. تعرف على موعد شروط السفر إلى المملكة

تعرف على موعد شروط السفر إلى المملكة

وبحسب شعبة السياحة بالغرفة التجارية فمن المتوقع أن يتم تفعيل قرار رفع حظر الطيران المباشر بين مصر والسعودية في مطلع سبتمبر القادم، والذي يجعل هذا الأمر مرجحا هو أن موعد بداية العام الدراسي في المملكة والتي تعتمد على عدد غير قليل من المعلمين المصريين والمعلمات المصريات، وكانت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية الريـاض قد أصدرت تعميما فبيل أيام بضرورة تسجيل المقيمين الراغبين في العودة من أَثناء منصة أبشر- خدمات، والدخول إلى رابط تسجيل قدوم، وأن يكون تسجيل القدوم على المنصة قبل الوصول ب72 ساعة مع طباعة طلب القدوم حتى يتم السماح للمقيم بدخول الأراضي الريـاض شريطة أن يكون محصنا بجرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عودة الطيران بين مصر والسعودية .. تعرف على موعد شروط السفر إلى المملكة | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "عاجل شاهد السعودية" أقوى وأكبر عروض الألعاب النارية اليوم الوطني 91 السماء تضيء بالأخضر ابتهاجًا - عيون المملكة
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء