أخبار عاجلة

تعرف علي تفاصيل وخطوات الحصول على منحة 300 دينار في تونس عبر منصة امان | عيون المملكة

تعرف علي تفاصيل وخطوات الحصول على منحة 300 دينار في تونس عبر منصة امان | عيون المملكة
تعرف علي تفاصيل وخطوات الحصول على منحة 300 دينار في تونس عبر منصة امان | عيون المملكة

صـرحت وزارة الشؤون الاجتماعية بالجمهورية التونسية التفاصيل الكاملة منحة 300 دينار ، حيث أوضحت أن المساعدة المالية  استثنائية لصالح الفئات الضعيفة المتضررة من جائحة كورونا، جاءت ذلك تنفيذا لاتفاق القرض المبرم بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير للمساهمة في تمويل مشروع الحماية الاجتماعية.

تفاصيل منحة 300 دينار في تونس

  1.  تُمنح المساعدة منحة قدرها 300 دينار في تونس لأسرة لا يتجاوز دخلها الشهري 300 دينار لمرة واحدة.
  2.  ان المنحة مخصصة للفقراء ومحدودي الدخل المتأثرين بوباء كورونا فقط.
  3. التسجيل إلزامي وحصري من أَثناء المنصة الإلكترونية amen.social.tn، لأولئك غير المسجلين في برنامج الأمان الاجتماعي.
  4. سوف يتم البدء في صرف المساعدات على أقساط تبدأ من الأول من سبتمبر وذلك لتجنب الازدحام، وفي إطار احترام البروتوكولات الصحية.
  5. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يبدأ اولا بصرف المساعدة للمسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي.
  6.  ويتم صرف المساعدة عن طريق البطاقة الاجتماعية للمستفيدين من المنحة الدائمة، وعبر المحفظة الالكترونية لباقي الفئات.

خطوات التسجيل في منحة 300 دينار 2021

  • قم بادخال  رقم الهاتف باسم الشخص الطالب الحصول علي المنحة.
  • أدخل رقم بطاقة الهوية الوطنية للتسجيل.
  •  اختيار المؤسسة المالية المناسبة للمستفيد من المنحة من احد المؤسسات الاتية:(البريد التونسي، BNA، BH، STB، VIA MOBILE).
  • ثم انتظر ستصلك رسالة التسجيل على منصة الضمان الاجتماعي في تونس بنجاح.

موعد صرف منحة 300 ريال

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكنك لجميع الذين يريدوا ان يستفادوا من المنحة من الاتصال على رقم 1012، وذلك من أجل التسجيل برقم البطاقة التعريفية الوطنية فقط، مع العلم  بأن الصرف للمنحة،  سوف يكون من أول يوم في شهر سبتمبر القادم، وذلك للمستحقين فقط للمنحة، والذين تتوفر فيهم الشروط السابق ذكرها.

والجدير بالذكر ان خطوة صرف المنحة، كانت ممتازة، وتعد من افضل الخطوات التي تفيد الشعب التونسي، حيث مدت الحكومة التونسية بالاضافة الي وزارة الشئون الاجتماعية في تونس يد العون للأفراد والشباب، واللذين يقل دخلهم عن 200 دينار، فكان هذا الامر نقله جيده لهم وتعويضا ممتاز ايضا، عن قله الوظائف المتاحة للشباب وقله الافراد الموجودة، في جميع المصالح الحكومية بسب جائحه فيروس كورونا المستجد، حيث أصاب العديد من المواطنين في تونس، وكان هذا الامر بمثابة تعويض لهم، ومساعدتهم مره اخري علي الوقوف علي ارجلهم، بكل مودة من حكومة تونس الشقيقة الى مواطنيها الأعزاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تعرف علي تفاصيل وخطوات الحصول على منحة 300 دينار في تونس عبر منصة امان | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء