أخبار عاجلة

شروط التسجيل في amen social tn للمساعدات الاجتماعية 300 دينار | عيون المملكة

شروط التسجيل في amen social tn للمساعدات الاجتماعية 300 دينار | عيون المملكة
شروط التسجيل في amen social tn للمساعدات الاجتماعية 300 دينار | عيون المملكة

Amen للمساعدات الاجتماعية من ضمن اتجاهات البحث على الإنترنت حيث أنه من خلاله يتم الحصول على منحة لا تقل عن 300 دينار مقدمة من وزارة الشئون التونسية للمواطنين الفقراء وأصحاب الدخل البسيط، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن المنحة تقدم للفئة محدودة الدخل والفئة الهشة من المواطنين في البلد بعد صدور ذلك القرار بشكل رسمي وبسبب الظروف الحالية في .

Amen للمساعدات الاجتماعية 300 دينار

بعد زِيَادَةُ الإصابات لفيروس كورونا المستجد في تونس صـرحت الدولة قرارا رسميا بصرف منحة مقدمة من Amen للمساعدات الاجتماعية لكل مواطن يحتاج إليها وطبقا للظروف الحالية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن زِيَادَةُ الإصابات شكلت على المواطن تأثيرات كبيرة وأثرت على الاقتصاد أيضا.

المساعدات المقدمة كانت بعد تَعَهُد البنك الدولي مع الدولة التونسية وذلك من أجل المواجهات ضد فيروس كورونا أَثناء الجمهورية التونسية ككل، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن وزارة الشؤون الاجتماعية حددت مبلغ المساعدة على أنه 300 دينار تونسي يتم صرفها للفئة التي تم تحديدها لتلك المنحة فقط وتصرف مرة واحدة فقط بعد التسجيل على منصة التطبيق.

شروط الحصول على المساعدة المالية المقدمة

مثلما يتم تحديد شروط لكل منحة 300 دينار مقدمة تم تحديد الشروط التي على أساسها يتم صرف المنحة للمواطنين في تونس والتي تنطبق عليهم الشروط فقط، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه تم تقسيم الشروط طبقا لكل فئة من الشعب للاستفادة الكاملة كالآتي:

أولا: شروط العائلات الفقيرة: لا يوجد أي شروط مقدمة

ثانيا: أصحاب المعاشات الضعيفة ومنح الشيخوخة ومنتفعون العلاج المجاني وببطاقات العلاج بالتعريفة الشخصية وأي شخص لا ينتفع بتغطية اجتماعية:

  • لا يتجاوز دخل عائل الأسرة مبلغ 300 دينار تونسي في الشهر الواحد.
  • لا يمتلك عائل الأسرة أو قرينه سيارة يقل تاريخ إذن الجولان لها عن 15 سنة وذلك طبقا للتاريخ الذي يتم تقديم الطلب للانتفاع بالمنحة به.
  • الانتفاع بالمنحة لا يتم لمن تقدم بشراء أو بيع أكثر من عربتين في عامي 2020 و2021.
  • عدم الانتفاع بأي مساعدات اجتماعية على نفس العنوان أَثناء العام الجاري.
  • لم ينتفع عائل الأسرة أو قرينه ببرامج أو آليات عمومية أَثناء العام الحالي غير المنحة.

ثالثا: العاملون لحسابهم الشخصي والمنخرطون بإحدى أنظمة الضمان الاجتماعي:

  • الشروط السابقة جميعها بالإضافة إلى ألا يتجاوز الأجر لدى الصندوق الوطني أَثناء الثلاثية الرابعة لعام 2020 والأولى لعام 2021 مبلغ ال300 دينار شهريا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شروط التسجيل في amen social tn للمساعدات الاجتماعية 300 دينار | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استعلام عن نتائج الثالث المتوسط بالعراق 2021 برقم الامتحاني من أَثناء موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي | عيون المملكة
التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء