أخبار عاجلة

السعودية والدول المحظورة .. المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيران | عيون المملكة

السعودية والدول المحظورة .. المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيران | عيون المملكة
السعودية والدول المحظورة .. المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيران | عيون المملكة

الريـاض والدول المحظورة، المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيران، أن انت المملكة العربية الريـاض مساء يوم الإثنين الماضي عن الموافقة على عودة المقيمين العالقين في الخارج مباشرة دون المرور بدولة ثالثة والمكوث بها لمدة أسبوعين، وجاء هذا القرار بعد موافقة السلطات الصحية في المملكة على عودة فتح الطيران مع الدول المحظور السفر إليها، وذلك في سبيل فتح الطريق أمام المقيمين الذين يحملون هوية مقيم من أجل العودة إلى أعمالهم بالمملكة مع قرار الريـاض بعودة التعليم حضوريا في المدارس من بداية هذا العام الدراسي 1443.

الريـاض والدول المحظورة

وكانت السلطات في المملكة العربية الريـاض قد أصدرت قرار في منتصف فبراير الماضي ينص على حظر السفر المباشر من وإلى عدد 11 دولة كان على رأسها ولبنان والهند وباكستان، بخلاف دول أخرى من قارة أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين والبرازيل، ودول أسبوعية وأفريقيا أخرى منها الإمارات وفيتنام وأفغانستان وجنوب أفريقيا، وذلك بعد توصيات من وزارة الصحة الريـاض وتقارير تشير إلى تفشي فيروس كورونا في هذه الدول.

واستمر الوضع كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ هو عليه فكان الراغب في دخول المملكة من إحدى الدول المحظورةخلال الفترة السَّابِقَةُ عليه الاتجاه إلى دولة ثالثة ليست محظورة ويبقى في الحجر هناك لمدة 14 يوما وبعدها يتجه إلى المملكة مع تقديم تحليل PCR نتيجته تكون سلبية قبل الوصول إلى المملكة.

المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيران

وبعد قرار فتح الطيران واستقبال المقيمين مباشرة إلى المملكة حددت وزارة الصحة الشروط التي يجب توافرها المقيمين المسموح لهم بالدخول وهي:

  • الحصول على جرعتين لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتها.
  • تقديم تحليل PCR الوافد بتاريخ قبل الوصول باثنين وسبعين ساعة.
  • الالتزام بالعزل المنزلي لمدة 7 أيام.
  • التسجيل على إِتْمام توكلنا.
الريـاض والدول المحظورة .. المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيرانالريـاض والدول المحظورة .. المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيران

وهذا يعني أن الحاصلين على اللقاح في أي مكان غير المملكة لن يتم منحهم الإذن بالدخول، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن الحاصلين على جرعة واحدة أو لقاح غير معتمد في المملكة لن يدخلوا المملكة أيضا، وكذلك حددت الهيئات الرقابية في الريـاض أن المقيم الذي يخالف الإجراءات الاحترازية أو يخرج من العزل المنزلي قبل انقضاء مدة الأسبوع سوف تتم معاقبته جَزَاءات صارمة، وقد تم تحديد هذه العقوبات بالغرامة عشرة آلاف ريال سعودي والترحيل من المملكة.

الفئات التي لم تم إِتْمام الحظر عليها في الريـاض والدول المحظورة

وكانت الريـاض طوال الفترة السَّابِقَةُ قد سمحت الطواقم الطبية بالمغادرة والعودة مباشرة دون الحاجة لأي دولة وسيطة للعودة، حيث أن المملكة تقدر وتثمن جهود  الطواقم الطبية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

اللقاحات المعتمدة في الريـاض

وطبقا لشروط عودة المقيمين أن يكونوا حاصلين على لقاح معتمد في المملكة، نقدم لكم قائمة باللقاحات المعتمدة داخل المملكة والحريات المقبولة من كل لقاح :

  • لقاح استرازينيكا البريطاني يتم السماح الحاصل على جرعتين بالدخول.
  • ال الصيني سينوفارما يسمح بدخول الحاصل على جرعتين.
  • لقاح فايزر الأمريكي يتم السماح بدخول الحاصل على جرعتين.
  • لقاح جونسون اند جونسون جرعة واحدة فقط تكفي للدخول إلى المملكة.

أي لقاح آخر غير الموضح في هذه القائمة لن يتم السماح لحامله بدخول المملكة نهائيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السعودية والدول المحظورة .. المملكة تعلن إجراءات جديدة من أجل عودة المقيمين بعد فتح الطيران | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء