أخبار عاجلة

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين بالسفر المباشر 1443هـ

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين بالسفر المباشر 1443هـ
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين بالسفر المباشر 1443هـ

صـرحت المملكة عن فتح الطيران مع الدول التي تم تعليق السفر منها أَثناء الفترة السابقة وبالتحديد منذ شهر فبراير الماضي على أن تكون العودة للمقيمين الحاصلين على جرعتي لقاح من داخل المملكة وهذا القرار يتضمن العودة المباشرة إلى المملكة دون الحاجة غلى التوجه إلى دولة أخرى من المسموح لهم الدخول إلى المملكة وقضاء فترة حجر على حساب المقيم، سهل هذا القرار الكثير على بعض الوافدين الذين تلقوا اللقاح من داخل المملكة قبل السفر.

موعد فتح الطيران بين والسعودية

يتساءل البعض عن موعد عودة المقيمين وتنفيذ القرار الخاص بالسماح لمن حَصَّل الجرعات الخاصة بلقاح كورونا قبل السفر وما هي الضوابط اللازمة للعودة، ولم يتم تحديد موعد تنفيذ القرار إلا أن السلطات في البلدين تعمل على وضع الآليات لذلك.

ضوابط عودة المقيمين إلى المملكة مباشرة.

يتمكن المقيمين ممن حَصَّل اللقاح الخاص بفيروس كورونا داخل المملكة وتم تسجيل ذلك على إِتْمام توكلنا وتم كتابة محصن بجرعتين من العودة مباشرة إلى المملكة وفق الضوابط التالية:

  • يتم الحصول على جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة.
  • ظهور كلمة محصن على إِتْمام توكلنا.
  • القيام بعمل مسحة قبل السفر إلى المملكة بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.
  • أن تكون المسحة معتمدة من قبل وزارة الصحة في البلد القادم منها.
  • الخضوع لمدة حجر منزلي سبعة أيام قبل العودة إلى العمل وعمل مسحة جديدة.

شركات الطيران

تعمل الجهات المسؤولة في مصر على إبلاغ شركات الطيران بموافقة عودة المقيمين إليها مباشرة ممن تمكن من الحصول على جرعتين من اللقاح داخل المملكة قبل السفر إلى بلاده، تعد هذه الخطوة تمهيداً لفتح الرحلات الدولية المباشرة دون التحول غلى دولة ترانزيت وقضاء فترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتم أَثناء الفترة الحالية. يتمكن كافة العاملين في المملكة ممن عاد لزيارة أهله وما زالت إقامته سارية من العودة مباشرة غلى المملكة وفق الضوابط التي تم الإعلان عنها من قبل المملكة. يتم تنفيذ القرار بشكل فوري لكل من تنطبق عليه هذه الشروط والضوابط التي تم الإعلان عنها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين بالسفر المباشر 1443هـ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء