أخبار عاجلة

شروط وموعد وتفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية في الأيام القادمة | عيون المملكة

شروط وموعد وتفاصيل فتح الطيران بين والسعودية في الأيام الْمُقْبِلَةُ، منذ إعلان الرياض أمس عن بدء قبول عودة المقيمين العالقين إلى المملكة مباشرة دون الحاجةإلى ترانزيت، وازداد البحث عن على محرك البحث جوجل عن موعد تنفيذ هذا القرار وشروط السفر مباشرة إلى المملكة، وكذلك أدق التفاصيل حول آلية تنفيذ هذا القرار، لذلك نقدم في هذا المقال كل ما تودون معرفته عن قرار المملكة الريـاض بعودة المقيمين.

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية

صـرح السفير اللبناني فوزي كبارة بالأمس عن قرار المملكة بالسماح بعودة كل من هو حاصل على تأشيرة مقيم مباشرة إلى المملكة دون الحاجة إلى التوجه إلى دولة ثالثة ترانزيت وبعدها التوجه إلى الريـاض، حيث كان يجب على المقيم العائد إلى المملكة التوجه إلى دولة ثالثة ليس بينها حظر طيران مع الريـاض ومنها إلى الريـاض، وقضاء فترة حجر مؤسسي كامل مدفوع القيمة لمدة 15 يوما، وبعد هذا القراريتم السماح لكل من يحمل تأشيرة مقيم وحاصل على تصريح سفر ذهاب وعودة بالرجوع مباشرة إلى المملكة ولكن بشروط.

شروط عودة المقيمين مباشرة

وتتلخص هذه الشروط كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ لخصها الملحق العمالي المصري في المملكة كريم أبو السعود وهي:

أولا:  يتم السماح للمقيم بالعودة مباشرة إلى المملكة بشرط أن يكون حاصل على جرعتين من أي لقاح مضاد لفيروس كورونا في الأراضي الريـاض قبل المغادرة، ويكون ذلك مثبتا على إِتْمام توكلنا.فتح الطيران بين مصر والسعودية

ثانيا: يقضي المقيم الواصل إلى المملكة فترة حجر منزلي لمدة 7 أيام فقط، يتخلل هذه المدة الذهاب إلى مَرْكَز اللجان الطبية لإجراء المسحة، فإذا ثبتت سلبية المسحة في اليوم السابع يتم السماح له بالخروج وبدء مزاولة عمله.

ثالثا: واشترطت السلطات الصحية بالمملكة على العائدين من الدول المرفوع عنها حظر الطيران مؤخرا من غير السعوديين الحصول على تحليل PCR حديث.

رابعا: إذا خالف المقيم هذه الشروط أو خرج من الحجر المنزلي دون انقضاء المدة الزمنية المقررة يتم تغريمه 10000 ريال سعودي وترحيله نهائيا من المملكة.

موعد فتح الطيران مباشرة إلى المملكة

كانت المملكة قد قامت في فبراير الماضي بتعليق الطيران إلة تسع دول منها مصر، وبعد صدور هذا القرار شددت السلطات الريـاض من تحذيراتها الصحية للوافدين والمقيمين العائدين إلى المملكة من لزوم الابتعافي الفترة السابقة لسفرهم عن أماكن التجمعات الخطرة، وكذلك الالتزام بالاجراءات الاحترازية المشددة.

وذكـر مصدر بوزارة الطيران المدني في جمهورية مصر العربية أنه يتم التواصل في الوقت الحالي مع شركات الطيران المصرية العاملة في خطوط المملكة لتحديد آلية عودة المسافرين، وكذلك تقوم شركة الطيران بإبلاغ راغبي السفر أن حجز السفر للملكة العربية الريـاض يكون للحاصلين على جرعتي اللقاح داخل المملكة ويحملون شهادة معتمدة من الصحة الريـاض بذلك، وأنه سوف يجري تنفيذ هذا القرار في غضون أيام ربما مطلع الأسبوع القادم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شروط وموعد وتفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية في الأيام القادمة | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد صرف الدفعة الـ 46 من حساب المواطن وطريقة تسجيل مستفيد جديد | عيون المملكة
التالى أسعار البنزين في السعودية اليوم وجدول الأسعار لشهر سبتمبر الحالي

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء