أخبار عاجلة

اللقاحات المعتمدة في السعودية.. السعودية تسمح للمقيمين بدخول المملكة مباشرة بشرط تلقى جرعتين من لقاح كورونا | عيون المملكة

اللقاحات المعتمدة في السعودية.. السعودية تسمح للمقيمين بدخول المملكة مباشرة بشرط تلقى جرعتين من لقاح كورونا | عيون المملكة
اللقاحات المعتمدة في السعودية.. السعودية تسمح للمقيمين بدخول المملكة مباشرة بشرط تلقى جرعتين من لقاح كورونا | عيون المملكة

بعد قرار المملكة العربية الريـاض، بعودة الطيران بين والسعودية، بشرط ان يكون قد حصل جرعتين من لقاح كورونا قبل النزول، وقد صـرحت وزارة الصحة الريـاض، عن وجود 6 لقاحات معتمدة في المملكة للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد، وهي كالاتي:  “أكسفورد-أسترا زينيكا ، فايزر-بيونتيك ، جونسون آند جونسون ، موديرنا ، سينوفارما ، سينوفاك”.

اللقاحات المعتمدة في الريـاض

وقد قالت وزارة الصحة الريـاض، في حال الموافقة على أي لقاح آخر سوف يتم الإعلان عنه في حينه من أَثناء القنوات الرسمية المعتمدة بوزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء، موضحة أن من أكمل حصل لقاحين يمكن قبول جرعات من لقاح  سينوفارما أو سينوفاك، وذلك  بشرط أن يكون الشخص قد حَصَّل جرعة من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، واما عن اللقاحات المعتدمة فقد كانت كالاتي:

  • أكسفورد.
  • أسترازينيكا.
  • فايزر ـ بيونتيك.
  • جونسون آند جونسون.
  • موديرنا.
  • سينوفارم، وسينوفاك.

 أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين

وكانت الصحة الريـاض قد أفادت بأنه يمكن اخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب دراسات علمية دولية، أظهرت من إمكان إعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين، بأمان وفعالية في مواجهة فيروس كورونا، مع فعالية ذلك.

وأضافت: وفقا للتوصيات الحالية، يمكن أخذ الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد بعد ثلاثة أسابيع على الأقل بعد تناول الجرعة الأولى، ويتعين على المتعافين من كورونا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، الأول هو بعد 10 أيام على الأقل من الإصابة، والثانية بعد ثلاثة أسابيع على الأقل بعد الجرعة الأولى، وإذا حدثت العدوى بعد حصل الجرعة الأولى، يمكن الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح بعد 10 أيام على الأقل من الإصابة.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

وبعد توقف ما يقرب من 6 أشهر لحركة الطيران بين مصر والمملكة العربية الريـاض، وذلك بهدف الريـاض للحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك مع ظهور الموجة الثانية فى فبراير الماضى، حيث قررت وزارة الخارجية للشؤون القنصلية في الريـاض بالامس رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، للمقيمين فى المملكة الذين تلقوا جرعتى لقاح كورونا داخل المملكة قبل سفرهم او نزولهم الي مصر، مع الالتزام بالتطبيق الكامل لكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة داخل الريـاض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، اللقاحات المعتمدة في السعودية.. السعودية تسمح للمقيمين بدخول المملكة مباشرة بشرط تلقى جرعتين من لقاح كورونا | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظام مواجهه جريمة التحرش وتغليظ العقوبة لمدة لا تزيد عن 5 اعوام 300 ألف ريال كغرامة مالية
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء