أخبار عاجلة

عودة مناسك العمرة مرة أخرى وشروط السفر إلي الممكلة العربية السعودية بعد رفع تعليق السفر إليها | عيون المملكة

عودة مناسك العمرة مرة أخرى وشروط السفر إلي الممكلة العربية السعودية بعد رفع تعليق السفر إليها | عيون المملكة
عودة مناسك العمرة مرة أخرى وشروط السفر إلي الممكلة العربية السعودية بعد رفع تعليق السفر إليها | عيون المملكة

بالأمس قامت وزارة الداخلية الريـاض بإعلان رفع تعليق السفر عن ولبنان وبعض الدول المعلق السفر منها إلي المملكة العربية الريـاض، وقامت أيضاً بوضع بعض الشروط الواجب إتخاذها لتفادي أية تداعيات خاصة بفيروس كورونا حيث انتشر مؤخراً بموجته الرابعة في العالم منذ فبراير 2021 ونستعرض لكم هذه الشروط في السطور التالية.

شروط السفر من مصر

  • السفر فقط ينطبق على الوافدين من مصر المقيمين بالمملكة العربية الريـاض وكانوا قد علقوا في مصر قبل تعليق السفر.
  • أن يكون المسافر قد حصل على جرعتين من لقاح كورونا قبل رَحِيلَةُ مَنْ المملكة.
  • إتخاذات كافة الإجراءات الإحترازية عند السفر.

تغريدة وزارة الداخلية الريـاض على تويتر

اصدرت وزارة الداخلية الريـاض بياناً بصورة رسمية تشير فيه إلي رفع تعليق السفر عن بعض الدول المحظورة لتسمح بوفود المسافرين إليها وذلك يشمل فقط المقيمين بالمملكة ومن يعملون ايضاً بالقطاع الطبي والشخصيات الدبلوماسية وأسر هؤلاء الشخصيات وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت أيضاً انه يجب تأكد من حصولهم على جرعتين من تطعيم ولقاح كورونا قبل مغادرتهم المملكة.

عودة مناسك العمرة مرة أخرى

قد بدأت الريـاض في النظر لفتح الحرم المكي مرة أخرى لتأدية مناسك العمرة وسيتم البدأ في إستقبال الوافدين من الأجانب بدءاً من يوم الاحد القادم 29 اغسطس كمرحلة أولى بعد ان توقفت منذ فبراير الماضي، المرحلة الأولي كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ مخطط لها إستقبال عدد 6 آلاف شخص وستبدأ بإستقبال المزيد كل أسبوعين حتى يتم الوصول إلي السعة الإستيعابية الكاملة، في الثامن عشر من أكتوبر ستبدأ الممكلة في المرحلة الثانية الوصول إلي 75% من السعة الإستيعابية للحرم حيث تصل إلي السعة الكاملة في نوفمبر،مع ارتداء الراغبين في أداء العمرة لأقنعة الوجه، وتطهير المسجد أكثر من 10 مرات في اليوم الواحد مع مراعات التباعد الإجتماعي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عودة مناسك العمرة مرة أخرى وشروط السفر إلي الممكلة العربية السعودية بعد رفع تعليق السفر إليها | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معرض هوريكا الرياض 2021 والمواعيد الرسمية وآخر موعد لحجز التذاكر
التالى طريقة تسجيل اختبار القدرة المعرفية المرحلة الثانية عبر قياس وموعد الاختبارات | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء