أخبار عاجلة

التسجيل في المنحة التونسية 300 دينار وشروط القبول | عيون المملكة

تضمنت  خدمات الدعم المقدمة من وزارة الشئون الإجتماعية بتونس خدمة التسجيل بمنحة 300دينار، وذلك في إطار مساندة للمواطنين أصحاب الدخول المحدودة في ظل الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد، والذي كان له تأثير سلبياً علي جميع الدول في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية و الاوضاغ المادية للمواطنين بشكل خاص، فقامت الحكومة بإتاحة التسجيل في منصة امان من اجل الحصول علي المنحة كدعم مادي تعويضاً عن تلك الآثار السلبية

منحة 300 دينار تونسي

أكدت الوزارة من أَثناء الموقع الإلكترونى الخاص بها أن الدعم مقدم من أجل المساعدة بتحسين الاوضاع المادية وخاصة لأصحاب الدخول المحدودة، والأفراد الذين لا يمتلكون دخل من القطاع العام او القطاع الخاص.

وأضافت أن أوضاع البلاد الأقتصادية في تونس سببت في قلة الوظائف وغيرها من الآثار التى ادت الى تقديم منحة 300دينار، وأن التسجيل بها متاح من أَثناء الأنترنت، وكذلك البدء بصرفها أَثناء الأيام القليلة الْمُقْبِلَةُ مع بداية شهر سبتمير.

خطوات التسجيل بمنحة ال300 دينار

حددت الوزارة من أَثناء موقعها الخاص مجموعة من الخطوات لتسجيل بالمنحة والحصول عليها وهى كالتالي:

  1. الدخول إلى منصة أمان التونسية (من هنا)
  2. اضغط علي تسجيل، وقم بإدخال المعلومات الشخضية و منها (رقم البطاقة الشخصية، وبيانات الدخل الشهري) والتأكيد من صحة المعلومات.
  3. ثم الضغط على زر ارسال الطلب.

يمكن استخدام الرقم التى اتاحته الوزارة من اجل إتمام التقديم، وبعدها إدخال المعلومات من رقم البطاقة الشخصية، والأجاية علي الأسئلة المطروحة.

شروط القبول بالمنحة

هناك مجموعة من الشروط التى وضعتها الوزارة لقبول إعطاء المنحة لأفراد المستحقة ذلك،  ومن تلك الشروط:

  1. الأ يكون المتقدم يسْتَحْوَذَ علي دخل شهري أكثر من 300دينار.
  2. الأ يملك المتقدم فرصة للاستفادة من برامج عمومية أخرى أَثناء العام الحالي.
  3. عدم بيع المتقدم بالطلب لعربة أَثناء العامين السابقيين.
  4. أن يكون المتقدم من كبار السن وأصحاب الدخول المحدودة.
شروط القبول بالمنحة

يمكن من أَثناء اللجان المختصة التأكيد علي الشروط السابق ذكرها، والتأكيد على تسجيل طلب المنحة، والجدير بالذكر أن وزارة الشئون الأجتماعية صـرحت استقبالها لأي استفسار من جانب المواطنين المقدمين للمنحة من أَثناء صفحتها الرسمية علي الفيس بوك طوال اليوم وعلى مدار 24ساعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، التسجيل في المنحة التونسية 300 دينار وشروط القبول | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطاقة الدعم في لبنان رابط منصة البطاقة التموينية impact شروط التقديم على ميزة بطاقة التموين - عيون المملكة
التالى cp.interior.gov.lb رابط التسجيل في البطاقة التمويلية في لبنان 2021 موعد وخطوات التسجيل - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء