أخبار عاجلة

عودة الطيران السعودي للمقيمين بالمملكة بعد قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية أمام المقيمين | عيون المملكة

نرصد لكم زوارنا الكرام اخر مستجدات عودة الطيران السعودي للمقيمين بالمملكة العربية الريـاض وفتح الطيران بين والسعودية، حيث يقَدَّمَ المصريون لمعرفة شروط السفر إلى الريـاض بعد قرار فتح الرحلات الجوية بين مصر والسعودية مباشرة للمقيمين من مصر والدول الممنوعة من القدوم ، وذلك وفق مجموعة من الضوابط والشروط الضرورية لضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا، حيث بَيْنَت وَاِظْهَرْت وكالة وزارة الشؤون القنصلية بوزارة خارجية المملكة العربية الريـاض ، عن عودة الرحلات الريـاض الدولية المباشرة ، بعد موافقة الجهات المختصة على رفع تعليق الدخول، وسيتم ذلك للدول التي تم تعليق وصول الأشخاص المقيمين في المملكة منها ، شريطة أن يتم تنفيذ القرار من اليوم ، وفي السطور التالية سوف نشرح مستجدات قرار عودة الطيران السعودي للمقيمين بالمملكة .

عودة الطيران السعودي للمقيمين بالمملكة العربية

في هذا السياق ، أصدرت سفارة المملكة العربية الريـاض في مصر إشعارًا هامًا بشأن فتح الرحلات الجوية بين مصر والمملكة العربية الريـاض ، حيث تم رفع تعليق الدخول المباشر إلى المملكة من الدول التي تم تعليق دخولها للمقيمين في المملكة ، ويعني القرار عودة الخطوط الريـاض إلى مصر مباشرة للمقيمين ، بالإضافة إلى 8 دول تمنع الريـاض استقبال الوافدين منها ، وهي لبنان وتركيا والأرجنتين والبرازيل وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وباكستان والهند.

وزارة الشؤون القنصلية بالمملكة

وقالت وزارة الشؤون القنصلية بالمملكة العربية الريـاض ، إن القرار يأتي في إطار التسهيلات الجديدة بشأن تعليق الدخول المباشر إلى الأراضي الريـاض من الدول التي تم تعليق دخولها للمقيمين في المملكة ، والتي اتخذت المملكة قرار تعليق الدخول من مايو الماضي ، ولا سيما من البلدان التي لا يزال الوضع الوبائي فيها معرضًا لخطر كبير، بالإضافة إلى حظر الذهاب إلى هناك دون إذن مسبق.

 شروط عودة الطيران السعودي للمقيمين

ومن شروط السفر إلى الريـاض بعد قرار عودة الطيران السعودي هو حصول الشخص على لقاحين من سينوفارم وساينوفاك، تلقيه جرعة ثالثة، أما للمقيمين فقد ذكــر الملحق العمالي بالرياض إن الحكم يسري على جميع المقيمين في الدول التي تم تعليق دخولها في مايو الماضي ولكن بعد ذلك تتحقق عدة شروط وهي:

  • القدوم إلى المملكة للوافدين.
  • الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة قبل المغادرة منها.
  • ينطبق القرار على جميع المقيمين الذين يحملون هوية مقيمة ولديهم تأشيرة خروج وعودة سارية.
  • يجب على الوافد احترام الإجراءات التحفظية المعمول بها في المملكة.
  • يجب على الوافد البقاء في منزله لمدة 7 أيام متتالية على الأقل وعدم رَحِيلَةُ مَنْ إلا للذهاب إلى مراكز الفحص المعتمدة للتأكد من وجود مسحة سلبية لديه.
  • يعاقب الوافد الذي يخالف تعليمات الإجراءات الاحترازية بغرامة تصل إلى 10000 ريال سعودي وترحيله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عودة الطيران السعودي للمقيمين بالمملكة بعد قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية أمام المقيمين | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء