أخبار عاجلة

وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة.. الأوقاف تبث تسجيلا صوتيا على YouTube للمرة الأولى لعرض خطبة الجمعة | عيون المملكة

وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة.. الأوقاف تبث تسجيلا صوتيا على YouTube للمرة الأولى لعرض خطبة الجمعة | عيون المملكة
وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة.. الأوقاف تبث تسجيلا صوتيا على YouTube للمرة الأولى لعرض خطبة الجمعة | عيون المملكة

قامت وزارة الأوقاف بتحديد موضوع خطبة الجمعة القادم الموافق 27 أغسطس للمرة الأولى خطوه مهمه تتخذها الوزارة في محاولة توحيد الخطبة على مستوى الجمهورية، فقامت وزارة الأوقاف بنشر مقطع صوتي على قناتها الخاصة على اليوتيوب يحمل عنوان الوفاء وحفظ الجميل وَشَدَّدْتِ على جميع الائمه محاولة الالتزام بموضوع الخطبة وعدم الخروج عنها، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وزارة الأوقاف خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ

تم الاعلان عن موضوع خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ منذ مساء يوم الجمعة الماضي من أَثناء القناة الرسمية للوزارة على اليوتيوب، والجدير بالذكر أن موضوع خطبة الجمعة السَّابِقَةُ كانت عن جبر الخواطر، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكن لائمة المساجد الحصول على نص الخطبة مكتوب من أَثناء الصفحة الرسمية للوزارة عن الفيس بوك، وهو موضوع مختصر يتكون من ثلاث صفحات فقط.

وخلال تلك الخطبة يتناول الخطيب مواقف من السيرة النبوية تحث على الوفاء والإخلاص وتدل على مدى حرص النبي صلي الله علية وسلم على الحث على هذه الصفحة من أَثناء مواقفه المليئة بالوفاء والإخلاص.

وتبلغ مدة التسجيل الصوتي للخطبة على اليتيوب خوالى ثماني دقائق وهو الوقت الرسمي لخطبة الجمعة في ظل تفشي أزمة كورونا، فقد نصحت الوزارة بعدم زيادة مدة الخطبة عن عشر دقائق فقط.

ترجمة خطبة الجمعة

تتبنى وزارة الأوقاف المصرية حملة إلكترونية لنشر تعاليم الدين الوسطي الذي يدعو الى محاسن الاخلاق، وفي ظل هذا الإطار أطلقت حملة جديدة من خلالها يتم ترجمة خطبة الجمعة إلى 9 لغات يتم نشرها بشكل كتابي، بينما تم ترجمتها الى 7 لغات بشكل صوتي على صفحتها على الفيس بوك و اليوتيوب وعلى الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

وسوف يتم ترجمة موضوع الخطبة الْمُقْبِلَةُ التي تصف أفضل الصفات الانسانية وهي الاخلاص والوفاء، وتوضح المواقف الإنسانية في السيرة النبوية لمحو الصورة الغير صحيحة عند الكثير من غير المسلمين عن الإسلام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة.. الأوقاف تبث تسجيلا صوتيا على YouTube للمرة الأولى لعرض خطبة الجمعة | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء