أخبار عاجلة

تطبيق مالي من البنك السعودي للأطفال لتعلم مهارات التخطيط المالي | عيون المملكة

تطبيق مالي من البنك السعودي للأطفال لتعلم مهارات التخطيط المالي | عيون المملكة
تطبيق مالي من البنك السعودي للأطفال لتعلم مهارات التخطيط المالي | عيون المملكة

أرسل البنك الوطني السعودي إِتْمام “مالي” كأحد الأجهزة التعليمية المتميزة في المملكة لتعزيز اليقظة الذهنية والتعزيز النقدي للشباب، وإنشاء عصر يتم تدريسه نقديًا، وإدراكًا لأهمية النقد، والحاجة إلى حمايته، يستهدف إِتْمام مالي الأطفال من سن 8 إلى 12 سَنَةًا حيث يساعد في تزويدهم بالقدرات الحيوية للتعامل بشكل مناسب مع أصولهم النقدية، بعيدًا عن الممارسات الخاطئة في إدارة النقد، مع الاهتمام بتزويدهم بالمعلومات الصحيحة وأنماط محددة بالثقافة النقدية.

إِتْمام مالي

إليكم الآن تفاصيل عن إِتْمام مالي الذي يشتهر في الدولة الريـاض :

  • أطلق البنك المركزي السعودي إِتْمام “مالي” كأحد الأدوات التعليمية الفريدة في البلاد، فهو يرفع من وعي الأطفال وتمكينهم المالي، وينمي جيلًا حَصَّل تعليمًا ماليًا لفهم وإدراك أهمية المال وأهميته حماية المال.
  • وبحسب وكالة الأنباء الريـاض فإن إِتْمام “مالي” يستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 سَنَةًا لأنه يساعد في تزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة الموارد المالية بشكل صحيح والابتعاد عن الممارسات الخاطئة في التعامل مع الأموال والتركيز على توفير مع الثقافة، المالية بالإضافة إلى ذلك يتم توضيح المعرفة الصحيحة واتجاه هذه الفئة من المفاهيم الاقتصادية من أَثناء تحديد مصدر الدخل ومسار صرف العملات.
  • وأضافت الوكالة أن التطبيق الْحَديثُ يشمل أيضًا أولوية الإنفاق وتحديد خطة الطفل ومفهوم الشراء وأهمية الادخار من أَثناء تطبيقات تحاكي الواقع والمواقف التي يواجهها الأطفال في الحياة اليومية وما يحتاج إلى معرفته عن التعامل مع الأموال وهي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك مع مراعاة أخلاقيات المعاملات المالية.

أهداف “مالي” البنك السعودي

إليكم بعض أهداف هذا التطبيق :

  • يهدف إِتْمام (مالي) للأطفال لتمكينهم وإرشادهم حول أهمية النقد واستراتيجيات المضاربة ومجلس إدارة أصولهم النقدية.
  • هذه الخطوة مهمة للمساعي المستمرة من قبل المملكة العربية الريـاض للاستفادة من الابتكار لدفع سِمَات المستقبل.
  • يأتي التطبيق كلعبة بديهية وجذابة للأطفال، تم إنشاء هذا التطبيق لتسهيل فهم التمويل للشباب في مناخ لطيف.
  • يشتمل التطبيق على العديد من الأساليب لنقل البيانات إلى الطفل وإظهار النقود له، على سبيل المثال الادخار، والشراء، وحتى مناهج العطاء لإعلامه بأهميتها.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه يتضمن مساعدتهم في شرح الأفكار النقدية من أَثناء تعريفهم بأنواع الإيرادات والتركيز عليها، غضونًا مثل تدريبهم على التخطيط والشراء لتقديم فوائد من محاولات التمويل الذاتي في المستقبل.
  • يركز التطبيق على الأطفال من سن 8 إلى 12 سَنَةًا، ويمكن تعلمهم بثلاث لهجات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

الآن تمكنا من معرفة إِتْمام مالي الذي يشغل العديد من الأشخاص الذي تم إنشاءه في الريـاض حديثاً ليوفر مجهد الكثير من الأشخاص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تطبيق مالي من البنك السعودي للأطفال لتعلم مهارات التخطيط المالي | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة حجز موعد بالاحوال المدنية 1443 عبر منصة أبشر إلكترونيًا - عيون المملكة
التالى عروض اليوم الوطني السعودي 91 الخطوط السعودية للطيران للرحلات الخارجية والداخية - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء