أخبار عاجلة

مد فترة تصحيح اوضاع مخالفي نظام مواجهه التستر وتصريحات القصبي

تصحيح اوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التي حرصت وزارة التجارة الريـاض على القيام بالتباحث عنها فور أن صدر قرار داخل مجلس الوزراء حول العمل على تمديد الفترة التي يتم العمل بها على لائحة تصحيح أوضاع مخالفي حيث ستطول المدة لفترة تصل إلى ستة اشهر أي من أول الخامس عشر من شهر محرم الجاري حتى الخامس عشر من شهر رجب القادم في نفس العام الهجري، وإليك الآن بعض التصريحات الهامة حول هذا الأمر.

تصحيح اوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر

أعلـن اليوم وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي رئيس اللجنة الاشرافية للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، إن رئاسة الوزراء عملت على تمديد لائحة تصحيح اوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وهذا بسبب حرص الدولة الدائم على الاهتمام بتحفيز الأشخاص على التقدم للحصول على مميزات هذا التصحيح والإعفاء، وهذا سيأتي بموجب التقارير الخاص بالنظام بل وسيتم العمل على الإعفاء من بعض العقوبات التي يتم المنتظـر لها إذا لم تقم بالتقدم إلى هذه اللائحة.

تصريحات القصبي حول مكافحة التستر

حرص القصبي على التأكيد أن هناك الكثير من المنشآت بمختلف أشكالها كبيرة ومتوسطة قد تجاوزت أرباحها السنوية عن ستة مليارات ريال سعودي، وهذا ناتج عن إحصاء الفترة التصحيحية السَّابِقَةُ، وهذا أتى من أَثناء مشروع خياري وهذا عن طريق إنشاء شراكة بين من اصل سعودي الجنسية وآخر غير لا يحمل الجنسية، لكن يتم كتابة الشراكة باسم الأخير.

لذلك تحرص وزارة التجارة على القيام بإحصاء كافة هذه المنشآت بمختلف الأنشطة التي تقوم بها أي كان سعودي أو غير سعودي، وهذا لبدء فترت تصحيح اوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر.

البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري

حرص هذا البرنامج على القيام بالكشف عن الكثير من طلبات التصحيح ذات الأنشطة الاقتصادية المختلفة التي جاءت من ضمنها تجارة الجملة والتجزئة، خدمات الإقامة والطعام، المقاولات، الصناعات التحويلية، النقل والتخزين، أنشطة خاصة بخدمات أخرى.

حرص البرنامج على تجديد الموعد لفترة تصل إلى ستة اشهر كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سبق وذكرنا، لأن جميع المتقدمين سيحصلون على الكثير من المزايا الكبرى والأهم من ذلك هو الإعفاء من العقوبات التي سيترتب عليها الإخلال بهذا البرنامج، بالإضافة أنه يتم إعفاء هؤلاء من دفع الضرائب الدخل وهذا سيحدث باثر رجعي.البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري

طلبات

المتقدمين بين خيارات التصحيح الست

البرنامج الوطني هذا عمل على وضع بعض الخيارات التي تعمل على تحديد أوضاح المخالفين، وإليك الآن هذه الست خيارات:

  • الشراكة في المنشأة بين حامل الجنسية الريـاض والغير حامل لها.
  • العمل على تسجيل المنشأة باسم الغير خامل للجنسية الريـاض.
  • قيام حامل الجنسية الريـاض على الاستمرار في ممارسة أنشطته الاقتصادية، ويحرص على إدخال أحد الشركاء الجدد داخل المنشأة.
  • التصرف القطعي والمباشر للسعودي في المنشأة أو نشاط العمل.
  • حصول الغير حامل للجنسية الريـاض على الإقامة المميزة داخل أنحاء المملكة.
  • قيام الغير سعودي بالذهاب إلى بلاده وترك المملكة.

فوائد تصحيح اوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر

يجب أن تعرف أن برنامج تصحيح الأوضاع هذا يعمل على إعطائك العديد من المميزات، فمنها أنه يساهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والتجاري، بل ويساعد على توسيع ونمو الأنشطة التجارية بمختلف تخصصاتها.

جَزَاء الأشخاص الغير ملتحقين ببرنامج تصحيح الأوضاع

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يجب أن تعرف أن فور انتهاء مدة البرنامج هذه ستكون الأوضاع صارمة للغاية، وهذا لأن وزارة التجارة ستحرص على القيام باتباع بعض الأساليب التكنولوجية الحديثة التي ستنشأ على الذكاء الاصطناعي الذي سيحرص على مسح وتحليل كافة بيانات المنشآت المتواجدة في كافة نواحي الريـاض.

من أَثناء هذه البيانات سوف يتم معاقبة كافة الأشخاص المتورطين في هذا الأمر لمدة قد تصل إلى خمس أعوام، أو يقوموا بدفع حوالي خمسة ملايين ريال سعودي أو يمكن أن يتم محاكمته بكلا الأمرين، لذلك عليك فقط أن تقوم بالدخول إلى منصة تصحيح الأوضاع حتى تتمكن من اتباع الخطوات الكاملة، وإليك اللوائح التي يجب أن تتعرف عليها داخل هذا النظام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مد فترة تصحيح اوضاع مخالفي نظام مواجهه التستر وتصريحات القصبي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء