أخبار عاجلة
شيلات جديدة اليوم الوطني 91 - عيون المملكة -

مراسم غسل الكعبة المشرفة 1443هـ وسط إجراءات احترازية مشددة | عيون المملكة

تشهد المملكة العربية الريـاض اليوم حدثاً هاماً وهو مراسم غسل الكعبة بالسعودية 1443هـ، حيث تمت الموافقة على غسيل الكعبة المشرفة والمقرر لها اليوم الاثنين 15 محرم 1443 هـ الموافق 23 أغسطس 2021 م ، وسيمنح الأمير خالد فيصل أمير منطقة هذا التكريم نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز سعود الخادم المخلص للحرمين الشريفين ، بعد الحصول على إذن بتطهير الكعبة المشرفة بعد موافقة الجليل ، وهذا مِنْ ناحيتة الأبرز في إظهار الاهتمام القوي لحكماء المملكة العربية الريـاض بالطقوس الدينية الإسلامية للمملكة، وسيتم ذلك تحت إشراف والتزامات وزارة الصحة الريـاض بالإجراءات الوقائية والاحترازية بين العاملين حفاظا على صحتهم وسلامتهم من انتشار وباء كورونا.

مراسم غسل الكعبة المشرفة 1443

كان الشريفين المخلص وحاكم مكة المكرمة الأمير خالد فيصل محظوظاً بمهمة غسل الكعبة من الداخل بماء زمزم ممزوج بماء الورد ، وتدليك قطعة القماش المنقوعة في هذا الخليط مع تدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل والخارج ، وكشفت وبينـت وزارة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ أن  غسل الكعبة المشرفة 1443هـ سوف تقام هذا العام في إطار الإجراءات الوقائية الصارمة للحد من انتشار فيروس التاج الْحَديثُ، وبين وأظهـــر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس أن غسل الكعبة هي أحدي مظاهر الاهتمام الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ الذي يوليه القادة، والحكماء بالحرمين الشريفين.

طريقة غسل الكعبة المشرفة

وذكـر الشيخ السديس إن مراسم غسل الكعبة هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة حيث ستخضع لإجراءات احترازية شَدِيدَةُ، وبالنظر إلى ما تواجهه المملكة والعالم من تفشي وباء كورونا المستجد، مؤكداً أن الرئاسة تبذل أقصى جهد وفقًا للضوابط والمعاير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي قررتها حكومة خادم الحرمين الشريفين حيث يتم غسل الكعبة المشرفة بهذه الطريقة:

يُفتح باب الكعبة بعد صلاة الفجر يوم غسلها.

وبعد ذلك يؤدي الملك أو من ينوب عنه ركعتين داخل الكعبة في المكان الذي صلى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأيضا في حضور أحد الضيوف من الدول الإسلامية يدخلون الكعبة ويصلون هناك بعد ذلك.

ثم ينضم الأمير إلى مساعديه ليغسلوا الكعبة.

وأخيراً وبعد الانتهاء من مراسم غسل الكعبة يقوم أمير منطقة مكة المكرمة بجولة في الكعبة المشرفة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مراسم غسل الكعبة المشرفة 1443هـ وسط إجراءات احترازية مشددة | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شروط السفر للسعودية اليوم وتفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية - عيون المملكة
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء