أخبار عاجلة

إزدياد سعر البنزين في لبنان وتفاقم الأزمة الاقتصادية 2021 بنسبة 66بالمئة

إزدياد سعر البنزين في لبنان وتفاقم الأزمة الاقتصادية 2021 بنسبة 66بالمئة
إزدياد سعر البنزين في لبنان وتفاقم الأزمة الاقتصادية 2021 بنسبة 66بالمئة

زِيَادَةُ سعر البنزين في لبنان من الأمور الهامة التي تشغل اللبنانيين أَثناء  هذه الفترة وهو من المواد التي تدعمها الدولة ولكنها في طريقها إلى رفع الدعم من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمكر بها لبنان منذ عدة أعوام، والوقود من السلع الأساسية والهامة لكافة اللبنانيين، ولذلك فإن رفع الدعم ورفع الأسعار سوف يفاقم من الأزمة التي يعاني منها الشعب اللبناني.

زِيَادَةُ سعر البنزين في لبنان

  • تم الإعلان اليوم الأحد الموافق يوم 22 من شهر أغسطس من قبل الحكومة اللبنانية عن رفع سعر البنزين بنسبة تصل حتى 66%
  • تتفاقم أزمة الوقود كل يوم وأصبحت الحالة خانقة وتبحث لها الحكومة عن حل.
  • يأتي قرار رفع سعر البنزين وهو عبارة عن رفع الدعم القائم على الوقود الذي تسعى الحكومة من خلاله لخفض النقص الذي يواجه البلاد من الوقود.
  • بعض التوقعات تعلن أن رفع الدعم سوف يزيد من تفاقم الأزمة ويزيد من المصاعب في الحالة الاقتصادية.

قرار رفع أسعار البنزين

  • .يأتي قرار رفع سعر البنزين في لبنان من أَثناء موافقة الرئيس اللبناني ميشيل عون، وكذلك رئيس الحكومة الحالي وهي حكومة تصريف الأعمال.
  • تم إقرار السعر الْحَديثُ ورفع الدعم بعد لقـاء كل من رئيس البلاد مع رئيس الحكومة وحاكم مصرف لبنان في قصر بعبدا.
  • سوف يرتفع سعر البنزين 95 بنسبة 66% ويكون سعر الصفيحة 129 ألف ليرة لبنانية.

تنفيذ قرار رفع سعر البنزين

يدخل قرار رفع أسعار البنزين ليصل سعر صفيحة البنزين 95 إلى 129 ألف ليرة لبنانية. بداية من الإعلان على حسب بيان الحكومة، يبدأ العمل بالأسعار يوم الأحد الموافق 22 من شهر أغسطس ويدخل حيز التنفيذ. أدى هذا الإعلان إلى حدوث حالة من الهلع التي أصابت اللبنانيين. اصطف اللبنانيون أما محاطات الوقود وأصبحت الطوابير تسد الشوارع وتوقفت حركة السير.

تداعيات أزمة الوقود ورفع الأسعار

تؤدي عملية رفع أسعار الوقود في لبنان إلى زيادة معاناة الشعب اللبناني. الذي تتفاقم أزمته الاقتصادية يوما بعد يوم وخاصة مع المواد الأساسية التي يعتمد عليها. مثل المحروقات والوقود وغيرها من السلع الأساسية مع تفاقم الأزمات السياسية كل يوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، إزدياد سعر البنزين في لبنان وتفاقم الأزمة الاقتصادية 2021 بنسبة 66بالمئة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء