أخبار عاجلة

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات وآخر الإحدثيات للعام الدراسي الجديد والجامعات الجديدة

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات وآخر الإحدثيات للعام الدراسي الجديد والجامعات الجديدة
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات وآخر الإحدثيات للعام الدراسي الجديد والجامعات الجديدة

لقـاء المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت بقيادة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكان هذا الاجتماع داخل جامعة الإسكندرية وحضر فيه أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد لطيف بالإضافة إلى العديد من أعضاء المجلس، وقام فيه بالتكلم في العديد من القرارات، وإليك التفاصيل.

لقـاء المجلس الأعلى للجامعات

حرص اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تشديد على جميع رؤساء الجامعات ليقوموا بالتحرك بشكل أسعار لتنفيذ القرارات الجديدة التي أمر بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح ، حول القيام بتطعيم جميع هيئة التدريس والإداريين والطلاب بمصل فيروس كورونا المتواجد بأكثر من نوع داخل الجمهورية، وهذا من أجل الخد من انتشار هذا الفيروس مع بدء العام الدراسي الْحَديثُ 2021/2022.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حرص على تنبيه أنه يجب على جميع الجامعات أن تستعد وتجري العديد من الخطط الاحترازية حتى تتمكن من استقبال الطلاب داخل المعاهد والجامعات بشكل سهل وسلس دون أن يتعرضوا للمشكلات الكثيرة التي علينا أن نقوم بالحد منها بأي طريقة.

عمل تقرير إحصائي أسبوعي

هذا ما قرره وزيرة التعليم العالي وأمر به رؤساء الجامعات أن يقوموا بكتابة تقارير أسبوعية يحرصوا فيها على حصر كافة الإحداثيات التي تتم في الجامعة وفقًا ما أَبْلَغَ على فاه الرئيس، وحرص في يوم السبت الدكتور أشرف عبد الباسط على القيام بعرض خطة استراتيجية من أجل العمل على تطعيم العملين داخل منظومة الجامعات والمعاهد.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حرص على وضع بعض المستجدات التي تخص الخطط التنفيذية التفصيلية حول استعداد كافة المستشفيات لاستقبال العديد من هيئة الجامعات والمدارس، وهذا القرار جعل وزير التعليم العالي على القيام بتشكيل لجنة يقوم بالدخول فيها جميع رؤساء الجامعات الذين يوجد لديهم خلفية طبية لكي يتمكنوا من الإشراف على منظومة التطعيم بشكل كامل.

إشادة رئيس الوزراء في امتحانات القدرات

حرص وزير التعليم العالي على إشادة القيادات التي كانت تقوم بإجراء اختبارات القدرات على مستوي جميع الجامعات المصرية، وهذا ما جعل جميع الاختبارات تجرى على قدم وساق وهذا حتى يتمكن الطلاب من العمل على الالتحاق بهذه الكليات، ويجب على الجامعات أن تكون بهذا الشكل حتى يتمكنوا من استقبال الطلاب أَثناء فترات التنسيق أَثناء مراحل التنسيق بأكملها.

لزوم معامل الحاسب الآلي

التكنولوجيا هي من أهم الأشياء في الوقت الحالي، وهذا جعل الثانوية العامة تجرى بشكل جيد وسلس، حتى أن التعليم لهذا الوقت جرى بشكل جيد للغاية يكفي وجود الدعم القني المناسب الذي يعمل على تيسير جميع مراحل التنسيق من أول مرحلة لآخر مرحلة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يجب على جميع الجامعات أن يقوموا بالاستعداد بشكل كامل حتى يتمكنوا من استقبال طلاب هذا العامة، فعليهم أن يقوموا بصيانة المعامل والمباني والمدرجات والقاعات الدراسية بأسرع وقت حتى تكون هناك معايير أمان وسلامة لجميع الطلاب داخل المنشآت الجامعية.

الجامعات الجديدة في

سوف يتم إنشاء أربع جامعات جدد في مصر داخل محافظات مختلفة وهذه الجامعات هي:

  •  إنشاء كلية الفنون والتصميم داخل جامعة الفيوم.
  • إنشاء كلية الصيدلة داخل جامعة الوادي الْحَديثُ.
  • البدء في دراسة داخل كلية الطب البشري داخل الوادي الْحَديثُ.
  • البدء في الدراسة داخل المعهد القومي للملكية الفكرية داخل جامعة حلون خاصة بدراسات العليا.
  • وجود بعد التعديلات عن إنشاء كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية داخل جامعة سوهاج.
  • البدء في إنشاء برنامج تابع للبكالوريوس المهني في الاقتصادي المنزلي وعلوم الأسرة.
  • بكالوريوس في التعليم الرقمي وهذا سوف يتم دمجه في كلية التربية نوعية بالمنيا.

مواعيد امتحانات المسابقة المركزة

إذا كنت من الأشخاص المتقدمين للمسابقة المركزية والموحدة بنظام الثلاث أعوام أو نظام الخمس أعوام أو المعاهد التي يدرس فيها لعامين، لكي يتمكنوا من الالتحاق بكلية الزراعة والهندسة والحقوق والتجارة:

  • سيتمكنون من أداء هذه الامتحانات في 26 إلى 29 من شهر سبتمبر القادم وهذا لحاملي الشهادة الثانوية التجارية.
  • أما حاملي شهادة المعاهد التجارية ستجرى امتحاناتهم في 3 حتى 6 من شهر أكتوبر.
  • حاملي شهادة الثانوية الصناعية والزراعية والمعاهد الصناعية ستجرى اختباراتهم من 30 سبتمبر حتى 6 أكتوبر.
  • حاملي شهادة المعاهد الزراعية سيتمكنون من أداء الامتحان في 4 حتى 6 من أكتوبر.
  • أما معاهد الفنية التجارية شعبة قانون ستجرى في 3 حتى 5 من أكتوبر.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يجب أن تعرف أيضًا أن مصر أصبحت تعترف بشهادة البكالوريوس الفرنسي، وهذا لوجود بعض التعديلات التي على بيان درجات هذه الشهادة، حتى أن المركز أخيرًا قد عمل على الموافقة على تعديل المسمى لملتحقي برنامج الماجستير المهني الخاص بالسلامة ومراقبة الأغذية داخل كلية الزرعة بسوهاج وهذا لنظام الساعات المعتمدة وأدى هذا إلى جعله ماجستير مهني في الأغذية بكلية الزراعة جامعة سوهاج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات وآخر الإحدثيات للعام الدراسي الجديد والجامعات الجديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء