أخبار عاجلة

تنسيق الكليات العسكرية 2021 | تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العام | عيون المملكة

تنسيق الكليات العسكرية 2021، تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العام، يبحث العديد من الطلاب في هذه الأيام عن تنسيق الكليات العسكرية لراغبي الالتحاق من طلاب الثانوية العامة 2021/2020، وذلك بعد أن تم إعلان النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء الماضي على المواقع الرسمية، وتحظى الكليات العسكرية بقبول كبير لدى قطاع عريض من الطلبة المصريين، وذلك لمكانة الجيش المصري لعظيمة في نفوسنا كذلك للمزايا التي يسْتَحْوَذَ عليها المنتسب للعسكرية المصرية، لذلك نقدم لكم في هذا المقال النسب المئوية لتنسيق الكليات العسكرية خاصة مع تدني مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام.

تنسيق الكليات العسكرية مصر 2021 || تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العامتنسيق الكليات العسكرية 2021 || تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العام

تنسيق الكليات العسكرية 2021

تم خفض درجات القبول في الكليات العسكرية في هذا العام أسوة بالكليات المدنية، حيث صـرح اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية درجات القبول في الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة، وكان سيادة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد إخْلاص على قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة في الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة على مستوى الجمهورية.

تنسيق الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية جميع الطلبة المتقدمين بشرط ألا يتخطى السن في أول نوفمبر القادم 21 عاما، ويشترط أن يسْتَحْوَذَ المتقدم على 70% فأكثر في الثانوية العامة أو مايعادلها، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تقبل الكلية الحربية حملة المؤهلات العليا من الكليات الآتية التربية الرياضية والتجارة والحقوق والحاسبات والمعلومات واللغات إنجليزي وعروسي وفرنسي وعبري، والألسن والترجمة والعلوم والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام بشرط الحصول على إِحْتِرام سَنَة جيد وألا يزيد السن في أول نوفمبر عن 24 عاما، وفترة دراسة حملة المؤهلات العليا عامين فقط.تنسيق الكليات العسكرية مصر 2021 || تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العامتنسيق الكليات العسكرية مصر 2021 || تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العام

تنسيق الكلية البحرية

وقد حدد اللواء أشرف سالم زاهر مدير مكتب التنسيق درجة القبول في الكلية البحرية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها بنسبة 70% ولا يزيد السن عن 21 سنة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يشترط في المتقدم أن يجيد السباحة والغطس، أما حملة المؤهلات العليا قتقبل خريجي الكليات الآتية: كليات الهندسة في التخصصات المطلوبة وهي قوى كهربائية وميكانيكيةوالحاسبات والإلكترونيات والميكاترونيك والاتصالات وبناء السفن والهندسة التطبيقية بتقنية النانو بشرط ألا يكون خريج أكاديمية أو معهد خاص ماعدا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فيتم قبول طلاب الهندسة البحرية وبناء السفن منها، بشرط حصول الطالب على إِحْتِرام مقبول فأعلى ولا يتخطى سن المتقدم في أول نوفمبر القادم 25 عاما، وتقبل الكلية البحرية مؤهلات أخرى من كلية العلوم مثل الفلك والأرصاد الجوية والفيزياء والرياضيات والفضاء والكيمياء والحاسبات وعلوم البحار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تقبل خريجي كليات التربية تخصص الفيزياء والكيمياء والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والحاسبات، على أن يكون إِحْتِرام الطال في الكليات غير الهندسة جيد فما فوق ولا يتخطى سن المتقدم 24 عاما، وتكون فترة الدراسة لحملة المؤهلات العليا عامين دراسيين فقط.

تنسيق الكلية الجوية

تنسيق الكليات العسكرية مصر 2021 || تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العامتنسيق الكليات العسكرية مصر 2021 || تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العام

أما الكلية الجوية فتقبل حملة الثانوية العامة فقط بشرطين أساسيين وهما أن يكون الطالب حاصلا على 65% فأكثر في الثانوية العامة، ولا يزيد سنه عن 21 سنة.

تنسيق الكلية الفنية العسكرية

تقبل الكلية الفنية العسكرية طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي رياضيات فقط والثانوية الأزهرية من شعبة العلمي والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون المتقدم حاصل على 92% فأكثر ولا يتخطى سنه 21 عاما.

تنسيق كلية الدفاع الجوي

تقبل كلية الدفاع الجوي طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات وطلاب الثانوية الأزهرية العلمي وما يعادلهما بمجموع يبدأ من 85% فأكثر بشرط حصول الطالب على نسبة 70% في مادتي الرياضيات والفيزياء.

تنسيق الطب العسكري

أما كلية الطب العسكري فتقبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم وطلاب الثانوية الأزهرية علمي وما يعادلهما بمجموع يبدأ من 96% فأكثر.

تنسيق المعهد الفني العسكري

يقبل طلاب الثانوية العامة العلمي بقسميه والأزهرية ومايعادلهما على أن يكون المجموع 60% فأكثر، وطلاب الدبلومات الفنية الصناعية ومدارس التعليم المزدوج مع وزارة الدفاع بمجموع 75% فأكثر.

ونحيط سيادتكم علما بأنه يتم قبول المتقدمين حسب الطاقة الاستيعابية لكل كلية، وحسب المجموع الأعلى إلى الأقل.

موعد التقديم في تنسيق الكليات العسكرية

يجب على الراغبين في الالتحاف بأحدى الكليات العسكرية التقديم من أَثناء الرابط الإلكتروني Tansiq.mod.gov.eg على أن يتم تحديد اليوم الذي سيحضر فيه الطالب لسحب الملف وإبلاغه به لتقليل الازدحام والتكدس أمام مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية الموجود في سور الكلية الحربية بالقاهرة، وفي نفس يوم سحب الملف سوف يقوم الطالب بخوض امتحان السمات والقدرات الشخصية، وفي حالة تمكنه من اجتياز هذا الاختبار سوف يتم إبلاغه بالموعد القادم للحضور لتأدية الكشوفات الطبية والرياضية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تنسيق الكليات العسكرية 2021 | تنسيق الكلية الحربية والكلية البحرية للالتحاق هذا العام | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهم تصريحات وزيرة الصحة "هالة زايد" مع الإعلامي عمرو أديب بشأن لقاح كورونا - عيون المملكة
التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء