أخبار عاجلة

الزعاق: يوم الجمعة سيحصل علينا سهيل يكسر حاجز الحار لنستمتع بالأجواء الرطبة الخريفية

الزعاق: يوم الجمعة سيحصل علينا سهيل يكسر حاجز الحار لنستمتع بالأجواء الرطبة الخريفية
الزعاق: يوم الجمعة سيحصل علينا سهيل يكسر حاجز الحار لنستمتع بالأجواء الرطبة الخريفية

الزعاق سهيل هل وجدت أن هذه الكلمة غريبة بعد الشيء لكن وجد السعوديين ارتباط الدكتور خالد الزعاق الخبير الفلكي السعودي بعد أن ظهر بالأمس وذكـر أن هناك ظاهرة ستأتي إلى المملكة العربية الريـاض وستعمل على الفصل بين حار الصيف وبين الخريف الذي يتميز بالحرارة الدافئة والجو الممتع ولن يقارن هذا الجو بلهيب الصيف بالتأكيد، لذلك تعرفنا معنا الآن على معنى سهيل الذي اقترن باسم خالد الزعاق.

تصريحات الخبير الفلكي الزعاق

تحدث الدكتور خالد الزعاق أن بعد الأسبوع القادم ستحل على الريـاض موسم سهيل الذي يعد من أهم المواسم التي تعمل على فصل بين حر الصيف وجو الخريف الرائق، وسيبدأ هذا الجو تقريبًا في يوم الجمعة من هذا الأسبوع الموافق يوم الثاني عشر من محرم للعام الهجري الْحَديثُ، وسيوافق بالتاريخ الميلادي العشرين من أغسطس الجاري.

أَرْدَفَ أن هذا الفارق سهيل سيعمل سيحل على البلاد ومدته ثلاثة عشر يومًا، حيث ستنخفض درجة الحرارة بشكل تدريجي في الليل حيث ستستطيع الخروج أن وأصدقائك في العراء والجلوس في هذه الأجواء، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن الظل ينتشر بشكل كبير بالإضافة إلى وجود فترات ندية مرطبة للجو.

كم باقي على سهيل الزعاق

أشار الدكتور خالد من أَثناء حديثة في قناة العربية أن شهر محرم يعتمر آخر شعور القيظ، وفيه سيتحسن المناخ في الأجواء الليلية من هذا الشهر، ويعد شهر محرم حسب التقويم الهجري من الأشهر الرطبة وهذا ما جعلنا نرى أنه داخل خانة الموسم الخامس.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ذكــر أن بعد نهاية شهر محرم ستقل درجة الحرارة بشكل يشعر بها الإنسان بدون أن يرى مؤشرات دراجات الحرارة، بل وإذا كنت تملك أحد الأجهزة التي تقيس الحرارة الخارجية ستجد أن الحرارة اعتدلت بشكل كبير، بل وستبدأ الرطوبة في الاختفاء من جميع السواحل بالأخص السواحل الخارجية والسواحل المتواجدة في وبحر العرب.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نَوَّهْ الانتباه أن في شهر محرم دائمًا ما تهب رياح جنوبية رطبة فتزداد الأشجار رطوبة وتزيد من خضارها، وبما أن الخضروات نضجت بهذا الشكل سيدر الكثير من اللبن في جميع المواشي.

الزعاق سهيل 1443

  • سيأتي في العشرين من شهر أغسطس أي بقى فقط 6 أيام ليأتي.
  • مع مضى نجم سهيل سيقوم بالفصل بين الحر والخريف.
  • أول ثلاثة عشر يوم دخلت في القيظ، وستشعر بهذا بنفسك حسب ما سبق وتحدثنا في الفقرات السابقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الزعاق: يوم الجمعة سيحصل علينا سهيل يكسر حاجز الحار لنستمتع بالأجواء الرطبة الخريفية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء