أخبار عاجلة

أسعار البتـرول تواصل الانخفاض بسبب تعثر تعافي الطلب بعد ان حذرت وكالة الطاقة الدولية | عيون المملكة

أسعار البتـرول تواصل الانخفاض بسبب تعثر تعافي الطلب بعد ان حذرت وكالة الطاقة الدولية | عيون المملكة
أسعار البتـرول تواصل الانخفاض بسبب تعثر تعافي الطلب بعد ان حذرت وكالة الطاقة الدولية | عيون المملكة

 سجل سعر النفط للعقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي، اليوم الجمعة، 70.90 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.59 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وبحسب تقارير إعلامية دولية، تراجعت أسعار النفط في السوق العالمية بشكل طفيف يوم الجمعة.

أسعار النفط

  • حذرت وكالة الطاقة الدولية، أمس الخميس، من أن الزيادة المفاجئة في الطلب على النفط قلبت المسار البطيء الحالي لأجزاء أخرى من العالم بسبب انتشار فيروس كورونا وقالت الوكالة التي مقرها باريس وفقاً لقناة فرانس ٢٤ تم خفض الأنْتِعاش في العام الثاني من سَنَة 2021، مع العديد من البلدان الكبيرة المستهلكة للنفط، وخاصة آسيا، يبدو أن القيود الجديدة المفروضة لمكافحة وباء التاج الْحَديثُ تقلل من تدفق النفط واستخدامه. “
  • وأضافت في تقرير النفط الشهري: “نقدر الآن أن الطلب انخفض في يوليو لأن الانتشار السريع لسلالة الدلتا المتحولة من فيروس كورونا أوقف عمليات التسليم في بَكَيْنَ وإندونيسيا ومناطق أخرى”.
  • فى آسيا كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حددت الوكالة انخفاض الطلب الشهر الماضى عند 120 ألف برميل في اليوم الواحد، ومن المتوقع أن يقل الأنْتِعاش بواقع نصف مليون برميل فى النصف الثانى من العام مقارنة مع تقديرها الصادر الشهر الماضى، مشيرة إلى أن بعض التغييرات ترجع إلى مراجعات لبيانات.

الخسائر التي سجلتها أسعار النفط

  • سجلت أسعار النفط الخام خسائر أسبوعية بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة السَّابِقَةُ، حيث انخفضت عقود خام القياس العالمي برنت بـ6.2% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7.7%.
  • وسجلت أسعار النفط  70.70 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.28 دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة، حيث تراجعت بنحو 1%

وأخيرًا استطعنا أن نقدم لكم أَثناء هذا المقال معلومات وفيرة عن أسعار النفط، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قمنا بتوضيح أسباب انخفاض أسعار النفط أَثناء الفترة السَّابِقَةُ، ونتمنى أن يكون نال المقال إعجابكم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أسعار البتـرول تواصل الانخفاض بسبب تعثر تعافي الطلب بعد ان حذرت وكالة الطاقة الدولية | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء