أخبار عاجلة

ما هي العوامل التي يمكن أن تؤثر على حركة العملات الرقمية؟

ما هي العوامل التي يمكن أن تؤثر على حركة العملات الرقمية؟
ما هي العوامل التي يمكن أن تؤثر على حركة العملات الرقمية؟

ما هي العوامل التي يمكن أن تؤثر على حركة العملات الرقمية؟ – يستمر مستوى الثقة في العملات الرقمية في النمو في جميع أنحاء العالم، يتضح هذا من خلال الوضع الحالي للسوق، بما في ذلك مستوى رسملة الأصول الرقمية التي وصلت بالفعل إلى 2 تريليون دولار، بالإضافة إلى عدد متزايد من المستثمرين الجدد.

في الوقت الحالي، يوجد أكثر من 9400 عملة رقمية في العالم،وتظل عملة البيتكوين هي العملة الأولي والمهيمنة فيما بينهما بحصة سوقية تزيد عن 50%، ومع ذلك، فإن حصتها تتناقص كل عام مع إدراج المشاريع الجديدة والواعدة في بورصات العملات الرقمية.

يمكن تلخيص أسباب التغييرات في معدل أي عملة مشفرة على أنها تغييرات في ميزان العرض والطلب التي تحدث في إطار القانون الاقتصادي الذي يحمل نفس الاسم، وفقًا لهذا القانون، هناك تبعية بين العرض والطلب على الأصلوسعره.

ولكن قانون العرض والطلب يجب تطبيقه على العملات الرقمية مع بعض التحذيرات بشأنها، ولفهم عملية التسعير بشكل أعمق، من المهم تسليط الضوء على مجموعات من الأسباب أو الأسباب الفردية الكامنة وراء تلك التغييرات في الأسعار التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على قيمة الأصل / العملة.

عند دراسة سوق العملات الرقمية هناك عدد غير قليل من المعايير التي تؤثر على التسعير،يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

 

1 .في الوقت الحالي أصبح من الواضح أنه لا يمكن عزل الأصول الرقمية عن العوامل الخارجية، بما في ذلك توقعات التضخم،الذي يشمل عملية طباعة النقود من قبل مختلف البنوك المركزية وانخفاض معدل الفائدة للتمويل الفيدرالي في الولايات المتحدة وسياسة التيسير النقدي الكمي والقوة النسبية للدولار وزيادة أصول البنك المركزي مثل شراء السندات أو الأسهم في السوق وما إلى ذلك.

إقرأ ايضاً:  مواقع اختصار الروابط - تعرف على أسهل طريقة للربح من الانترنت بدون عناء

2 .لا تزال العملات الرقمية تتفاعل مع التغييرات في اللوائح والسياسات في المجال المالي التقليدي، هناك أيضًا عوامل إضافية تؤثر على قيمة العملات المشفرة مثلالاقتراح الأخير للرئيس الأمريكي “جو بايدن” برفع معدل الضريبة على مكاسب رأس المال والترويج لمشروع قانون لتنظيم الأصول الرقمية.

3 .تعتبر التقلبات العالية مع زيادة أو نقصان في الأسعار أكثر من 20%سمة من سمات سوق الأصول الرقمية، ويمكن أن يكون سبب التغيير الحاد في أسعار العملات المشفرة هو التداول على مدار الساعة وبدون توقف، وبرغم ما تحتويه التقلبات العالية من مخاطر إلا إنها قد تجعل من الممكن الحصول على أرباح فائقة في وقت قصير.

4 .العملات الرقمية تتبع البيتكوين: كقاعدة عامة، تسحب عملة البيتكوين سوق العملات الرقمية بالكامل ورائها، بناءً على الأخبار الإيجابية حول العملة الرقمية الرئيسية ينمو الجميع، والعكس.

5 .تعد خلفية الأخبار محركًا قويًا للأسعار: الخلفية الإخبارية التي لها تأثير عام على صناعة العملة المشفرة بأكملها هي بيان أو تقارير المنظمين فيما يتعلق بالعملات المشفرة، الرائد هنا هو لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) التي تتمتع بموقف سلبي للغاية فيما يتعلق بأي نوع من أنواع العملات المشفرة.

إقرأ ايضاً:  مواقع بيع السيارات | أفضل المواقع لشراء السيارات الكترونياً في السعودية

6 .أخبار التحديثات التقنية المهمة في آليات برمجيات العملات الرقمية، على سبيل المثال:تحديث SegWit الذي تم إطلاقه على اللايتكوينفي عام 2017، بفضل SegWit ارتفع سعر العملة بشكل ملحوظ فقط في الشهر ونصف الشهر بعده الانتهاء بنجاح، وكانت أخبار نهاية SegWit بمثابة الأساس لمزيد من التقدم في الأسعار.

7 .التقييمات الإيجابية لدور وفعالية العملات الرقمية (خاصة البيتكوين) من قبل السلطات السياسية والاقتصادية أو في وسائل الإعلام الاقتصادية المتخصصة.

8 .الأخبار المتعلقة بإضافة جديدة في العملات الرقمية، بما في ذلك ادراج العقود الآجلة إلى البورصات العادية، مثل هذه الأخبار واعدة لأسعار العملات، من ناحية أخرى، قد يتأثر المعدل سلبًا بالأخبار المتعلقة بالثغرات الأمنية التي تم الكشف عنها في آليات تشغيل بعض العملات المشفرة والقرصنة ومشكلات الأمان في خدمات العملات المشفرة أو حول تشديد تنظيم الدولة لسوق العملات المشفرة.

بشكل عام، من المهم جدًا أن يتابع المتداول الأخبار ويتخيل التأثير التقريبي الذي “سيعمل عليه” على أسعار العملات المشفرة، من المهم أيضًا أن نفهم أن بعض الأخبار التي يتم إنشاؤها بهدف التأثير بشكل مقصود على العملات المشفرة، في بعض الأحيان يحاولون إطلاق أخبار “كاذبة” للتلاعب بالأسعار، لذلك، من المهم أن يكون الموقف من الأخبار متوازنًا، ويجب أن تكون الأخبار نفسها مدعومة بروابط لمصدر قوي وموثوق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، ما هي العوامل التي يمكن أن تؤثر على حركة العملات الرقمية؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البريد حقيقي أم مزيف ؟ تحقق من ذلك بثلاث طرق سريعة وآمنة