أخبار عاجلة
شيلات جديدة اليوم الوطني 91 - عيون المملكة -

أسعار البتـرول اليوم 2021 | عيون المملكة

أسعار البتـرول اليوم 2021 | عيون المملكة
أسعار البتـرول اليوم 2021 | عيون المملكة

يسأل العديد من الاقتصاديين في الفترة الحالية على أسعار النفط العالمية وذلك بسبب حدوث العديد من الصفقات المختلفة في الفترة النهائية، حيث أن العديد من الاقتصاديين يريدون  معرفة تأثير هذه الصفقات على أسعار النفط في البلاد وخلال هذا الموقع سوف نوضح مجموعة من التفاصيل التي يريد أن يتعرف عليها العديد من المستثمرين حتى يعرفون إلى أي مدى قد وصل الاقتصاد العالمي في هذه الفترة.

 أسعار النفط

في يوم الخميس استطاع سعر النفط أن يحقق تزايد واضح وذلك لأنه كان في الأيام السابقة كان هناك توتر في منطقة وتراجعات في أسعاره حيث إنه صعد بنسبة 0.7 % إلى 70.89 دولار.

وذلك كان هذا هو السائد وكل هذا كان في التعاملات الأوروبية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه بالنسبة لغرب تكساس تم الوصول إلى نسبة 0.9 % إلى 68.73 دولارا.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه كانت الفترة السَّابِقَةُ وصل  خام برنت بالإضافة إلى غرب تكساس درجة إلى حد كبير وكانت نسبة الارتفاع حوالي 2.8 % و3.4 % وكل هذا كان في يوم الأربعاء

وفي الأسبوع الماضي كانت أكبر نسبة انخفاض في أسعار النفط ولكن على الرغم من ذلك هناك الكثير من المؤشرات التي تدل على زيادة المخزون في الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 التوترات الإقليمية

ومن أهم الأمور في الفترة الحالية التي سببت الكثير من الأضطرابات في المنطقة وأثرت على أسعار النفط هي الجيش الإسرائيلي الذي شن قصف على منطقة جنوب لبنان من صباح اليوم.

وكان هذا رد منهم على إطلاق قذائف من لبنان ووصلت إلى تجاه إسرائيل ولذلك تعرضت النفط إلى تراجعات.

 أسعار النفط السبت

ولكن في يوم السبت كان الأمر مختلف حيث وضعت أسعار النفط أن تحقق أنتصـار وارتفاع كبير وتغطي إلى حد ما الخسارات، التي تعرض لها في الأسبوع الماضي.

سعر النفط

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه سعر خام الغرب في تكساس تراجع بمعدل خوالي  67 سنتاً إلى 68.42 دولار وهذا يعد للبراميل الواحد.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن هام برنت وذلك لنفط بحر الشمال تراجع أيضا مثل السابق وذلك ليصل إلى حوالي  40 سنتاً إلى 70.89 دولار وهذا مقارنة بالتسليم في أكتوبر الماضي..

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أسعار البتـرول اليوم 2021 | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء