أخبار عاجلة

إيقاف تشغيل مساعد جوجل – شرح مصور للطريقة الصحيحة

إيقاف تشغيل مساعد جوجل – تمامًا كما يمكن أن يكون مساعد Google أداة رائعة عند استخدامه بالطريقة الصحيحة ، يمكن أن يكون مزعجًا أيضًا بسبب أخطاء تنشيط الأمر “Ok، Google”. الشيء الآخر الذي قد ينتقده المرء عند استخدام المساعد الافتراضي على هاتف ذكي هو مخاوف الخصوصية. إذا لم تكن راضيًا عن أداة الذكاء الاصطناعي الرائعة هذه على جهاز Android الخاص بك ، فتعرف على كيفية تعطيل مساعد Google على الهاتف الذكي.

شرح طريقة إيقاف تشغيل مساعد جوجل :

إيقاف تشغيل مساعد جوجل

إيقاف تشغيل مساعد جوجل

أول شيء يجب أن تعرفه عن مساعد Google هو أنه لا يمكن ببساطة إلغاء تثبيت هذه الخدمة. لذلك ، ستحتاج إلى تعطيل الميزة على هاتفك الذكي. سأوضح لك في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية كيفية القيام بذلك أدناه.

لماذا يتم تشغيل مساعد جوجل بشكل تلقائي؟

يستخدم المساعدون الصوتيون ميزة تُعرف باسم “الكلمات الرئيسية” للعمل ، حيث تعمل كلمة رئيسية معينة كمحفز لتنشيط إجراء ما. في حالة مساعد Google ، تتضمن الكلمات الرئيسية أوامر مثل “Hey، Google” و “Ok، Google”. تستخدم شركات أخرى مثل Apple و Amazon و Samsung هذه الميزة أيضًا في مساعديها الصوتيين: Siri و Alexa و Bixby.

ومع ذلك ، فإن هذا النظام له نصيبه العادل من العيوب ، وينتهي به الأمر إلى تنشيطه من خلال “إشارات كاذبة” ، أي جعل البرنامج يتعرف على ما قاله البشر على أنه “الكلمة الأساسية” مما يؤدي إلى تنشيط الخدمة. وهذا هو السبب في أنه يمكن لـ Google Assistant التشغيل من تلقاء نفسه على هاتفك الذكي مرة واحدة في كثير من الأحيان.

أصبحت المشكلة وثيقة الصلة بخصوصية المستخدمين لدرجة أن القبول الكاذب في مساعد Google أصبح بالفعل موضوع دعوى قضائية في الولايات المتحدة.

قد يكون سبب آخر مرتبطًا بالزر المخصص أو التنشيط بالإيماءات الذي تم إعداده على هاتفك الذكي لتشغيل مساعد Google. من خلال إعادة تعيين هذا الزر على هاتفك الذكي أو تعطيل تنشيط الإيماءات ، يمكنك أيضًا منع Google Assistant من التشغيل عن طريق الخطأ.

وبالتالي ، بدلاً من تعطيل مساعد Google ، قد ترغب ببساطة في منع الخدمة من التنشيط من تلقاء نفسها ، أوصي بتعطيل أمر “Ok ، Google” على هاتفك الذكي. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمرار في استخدام مساعد Google مع التأكد من تشغيله دون موافقتك. للقيام بذلك ، تحقق من الإرشادات خطوة بخطوة أدناه.

كيفية تعطيل أمر “Ok Google” على هاتفك الذكي

إذا لم تكن نيتك تعطيل مساعد Google تمامًا ولكن فقط منعه من التشغيل من تلقاء نفسه ، فهناك حل لذلك ، فقط قم بتعطيل الأمر “Ok، Google” / “Hey، Google”.

1 – افتح الإعدادات> Google> الإعداد لتطبيقات Google.

2 – حدد البحث والمساعد والصوت.

3 – حدد الصوت.

4 – انتقل إلى قسم Hey Google وحدد Voice Match.

5 – قم بتعطيل خيار Hey Google.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات تصفح تويتر ما هي هذه التطبيقات المميزة التي تجعل من تصفح تويتر متعة حقيقية ؟

من خلال القيام بذلك ، ستظل قادرًا على تشغيل مساعد Google عن طريق الصوت في تطبيقات القيادة مثل خرائط Google و Android Auto. ومع ذلك ، إذا كنت تنوي إيقاف تشغيل الأوامر الصوتية تمامًا ، فانقر فوق إعداد القيادة ، والرابط المتاح في النافذة المنبثقة ، وقم بتعطيل خيار “أثناء القيادة”.

إنتهيت! لن يتم تنشيط مساعد جوجل عن طريق الخطأ من الأوامر الصوتية من الآن فصاعدًا.

كيفية تعطيل زر التنشيط أو إيماءة التنشيط الخاصة بـ مساعد جوجل

على الهواتف الذكية المحددة التي تعمل بنظام Android ، يوجد زر مخصص لتنشيط مساعد Google. في حالات أخرى ، يمكن تكوين هذا الاختصار باستخدام إيماءات على الشاشة. غالبًا ما تقوم هذه الإيماءات أو الأزرار المخصصة بتنشيط المساعد الرقمي على الهاتف الذكي عن غير قصد.

ومع ذلك ، هناك خيار في إعدادات النظام يسمح لك بإزالة هذه الوظيفة أو ، في حالة Android 12 ، سيسمح لك بإعادة تعيين طريقة الوصول السريع إلى المساعد الصوتي. أدناه ، يمكنك التحقق من الحل الأكثر عملية لمنع Google من الاستماع إلى محادثاتك عن طريق تنشيط الميزة كنتيجة لمسة عرضية على هاتفك الذكي:

1 – ابدأ الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> المساعد والإدخال الصوتي.

2 – حدد تطبيق Assist.

3 – إختر “لا شيء”.

تعطيل مساعد جوجل

تعطيل مساعد جوجل

بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمرار في استخدام مساعد Google على هاتفك الذكي من تطبيق Google أو مربع البحث على الشاشة الرئيسية لجهازك. ومع ذلك ، فإنه يمنع تشغيل الخدمة عن غير قصد.

الآن ، إذا كنت تبحث عن حل أكثر تأثيراً، فسيكون تعطيل مساعد Google على جهازك المحمول هو الخيار الأفضل.

كيفية تعطيل مساعد جوجل على هاتفك الذكي

كما ذكرنا سابقًا ، يعد المساعد الافتراضي من Google ميزة نظام توجد في معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، لذلك لا يمكن إلغاء تثبيتها ، ولكن فقط يمكنك تعطيلها. وبالتالي ، سوف تحتاج إلى الوصول إلى إعدادات النظام من أجل التوقف عن استخدام مساعد جوجل.

1 – قم بتشغيل تطبيق Google على هاتفك الذكي.

2 – حدد خيار المزيد (أسفل الشاشة).

3 – حدد الإعدادات.

4 – حدد مساعد جوجل.

5 – انتقل إلى الخيار العام.

6 – قم بتعطيل خيار مساعد جوجل من خلال النقر على زر شريط التمرير.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستظهر نافذة منبثقة تحذرك من الميزات التي لن تعمل عند تعطيل مساعد Google على جهازك المحمول. ومن هنا أيضًا يمكنك حذف سجل البحث الخاص بك على المساعد (يوصى به إذا كنت تحفظ عمليات البحث الصوتي عادةً).

7 – انقر فوق إيقاف.

خطوات تعطيل Google Assistant

خطوات تعطيل Google Assistant

قد تتلقى رسالة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد حقًا تعطيل مساعد Google

قد تتلقى رسالة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد حقًا تعطيل مساعد Google

آمل أن تساعدك هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية في معرفة ما إذا كان الخيار الأفضل هو تعطيل مساعد Google أو ببساطة إعادة تكوين الخدمة بحيث لا يتم تشغيلها من تلقاء نفسها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، إيقاف تشغيل مساعد جوجل – شرح مصور للطريقة الصحيحة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البريد حقيقي أم مزيف ؟ تحقق من ذلك بثلاث طرق سريعة وآمنة