القوات الجوية السعودية تشارك في العلم الأحمر بأمريكا
القوات الجوية السعودية تشارك في العلم الأحمر بأمريكا
سعودى 365 تشارك القوات الجوية الملكية الريـاض، على مدى 25 يوماً، في التمارين الجوية العسكرية المشتركة مع القوات الأمريكية الجوية في قاعدة نلس الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي مشاركة القوات الريـاض في تدريـب (العلم الأحمر 2017) أَثناء الفترة من 13 ذي القعدة حتى 7 ذي الحجة بعدد من طائراتها المقاتلة بكامل أطقمها من الطيارين والفنيين والمساندين؛ لتعزيز جاهزيتها من أَثناء عروض عسكرية في واحد من أهم وأقوى التمارين الجوية، وتشارك فيه بجانب القوات الجوية الريـاض والقوات الجوية الأمريكية قوات لعدد من الدول الصديقة.

ويتضمن التمرين تنفيذ عدد من الطلعات الجوية النهارية والليلية بهدف التخطيط والتنفيذ المشترك لعمليات قتالية متقدمة، من أَثناء مشاركة منظومات متطورة من الطائرات القتالية التي تستخدم لمهمات الحماية الجوية والإسناد الجوي القريب ضد أهداف ثابتة ومتحركة، ومواجهة قوات معادية باستخدام نظم إلكترونية متطورة، ودفاعات جوية وأرضية متقدمة، لتعزيز روح المنافسة والتحدي للمشاركين، وتهيئة بيئة قتالية أقرب إلى واقعية المعارك الحقيقية.

وتعتبر مشاركة القوات الجوية الملكية الريـاض في هذا التمرين إضافة حقيقية للتدرب على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في العمليات الجوية القتالية المشتركة والمختلطة باستخدام أساليب متقدمة لتحقيق التفوق في السيطرة الجوية والحرب الإلكترونية للحد من تأثير القوى المعادية.

يُأَبْلَغَ أن هذا التمرين يعد من أعرق التمارين القتالية الجوية عالمياً، وتشارك فيه الدول المتطورة في مجالات العمليات الجوية الحربية، وتمتلك القوات الجوية الملكية الريـاض طيارين محترفين وأسطولا من الطائرات القتالية المتطورة، وإمكانيات متقدمة تؤهلها للمشاركة في هذا التمرين العملاق.

وتشهد القوات الجوية الملكية الريـاض تطوراً في قدراتها الجوية القتالية بامتلاكها عددا من الطائرات المقاتلة المتطورة، وتحديث أسطولها القتالي، ما جعلها في مقدمة القوات الجوية على مستوى العالم، وتمتلك أسطولاً من الطائرات العسكرية ما بين مقاتلة، وإنذار مبكر، وناقلة جنود، والتزود بالوقود، وطائرات أخرى، وتعد الطائرة الحديثة التي انضمت أخيراً لأسطول الطائرات الريـاض المقاتلة (F-15SA)، وتعرف باسم «النسر المقاتل»، من أفضل ما توصلت له صناعة الطائرات العسكرية المقاتلة، لما تحمله من إلكترونيات متقدمة، وقدرتها على حمل الأسلحة المتطورة، وتزويدها بأنظمة متطورة للحرب الإلكترونية، ومحركات فائقة القوة، ورادارات متطورة قادرة على استكشاف الأهداف الصغيرة المتحركة وإصابتها من مسافات طويلة، إضافة إلى صواريخ طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى يتم التحكم بها وتوجيهها بواسطة «خوذة الطيار».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، القوات الجوية السعودية تشارك في العلم الأحمر بأمريكا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ