أخبار عاجلة

الاطلاع على صور العشرة جنية الجديدة البلاستيكية التي سيصدرها البنك المركزي المصري | عيون المملكة

الاطلاع على صور العشرة جنية الجديدة البلاستيكية التي سيصدرها البنك المركزي المصري | عيون المملكة
الاطلاع على صور العشرة جنية الجديدة البلاستيكية التي سيصدرها البنك المركزي المصري | عيون المملكة

الاعلان عن إصدار صور العشرة جنية الجديدة البلاستيكية التي سيصدرها البنك المركزي المصري، الفلوس الجديدة الموضوع المتداول تلك الفترة . ابْرَزَ البنك المركزي قرار تغير العملة الورقية القطنية الى العملة البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمر . النقود البلاستيكية في بدأت بطرح فكرتها في مصر و بدأ البنك المركزي المصري في تنفذها .

العملة المصرية الجديدة 2021

من ضمن تصريحات الحكومة المصرية 2021، صرحت بقرار تغير العملة النقدية المصنوعة من القطن الى العملة البلاستيكية المصنوعة من مادة “البوليمر” . و بدأت الحكومة المصرية بدراسة ذلك القرار و دراسة مميزاته و توصلت في الاخير بالتأكيد على القرار . و اهتمت على تحديد الموعد لاصدار العملات المصرية البلاستيكية الجديدة في نوفمبر القادم 2021. وسوف يتم اصدار العشرة جنيهات المصرية في البنك المركزي الذي سوف يتم نقل مقره في العاصمة الادارية الجديدة .

ال10 جنيه البلاستيك الجديدة

بعد صدور القرار الْحَديثُ لصدور ال10 جنية البلاستيك الجديدة بدأت التساؤلات حول ال10 جنية الورقية القديمة. فصرحت الحكومة المصرية بأن يتم تداول العملة البلاستيكية في شهر نوفمبر القادم، جنبا الى جنب مع فئات النقدية السابقة .

العملات البلاستيكية في العالم

انتشرت العملات البلاستيكية في دول العالم قبل اقتراح صدورها في جمهورية مصر العربية، فبادرت استراليا بتغير نقودها الى النقود اللاستيكية سَنَة1996. و ايضا تتداولها 30 دولة حول العالم، بدأت في تغير العملات القديمة الى العملات البلاستيكية الجديدة المصنوعة من مادة “البوليمر” ،ومن ضمن الدول التي بادرت في اتخاذ قرار تغير العملة للعملة البلاستيكية غير استراليا، كندا، وفيتنام، ورومانيا، وفيجي، وموريشيوس، وترنداد، وتوباجو، وشيلي، وبابوا غينيا الجديدة، وبروناي، ونيجيريا، و المملكة المتحدة، وكاب فردي.

فجمهورية مصر العربية تتجه الى العالم الجديـد بذلك القرار، لانخفاض تكلفتها و طول عمرها الافتراضي، وانها العملة البلاستيكية من العملات التي يصعب تزيفها او تزويرها، و العملات البلاستيك من العملات التي تصنع من مواد صديقة للبيئة، و تقلل من انتشار الفيروسات الوبائية المنتشرة، وتكون تكاليف طباعتها أقل من تكاليف طباعة العملات الورقية، و تكون أقل سمك و أقوى من النقود الورقية، لذلك رجحت جمهورية مصر العربية هذا القرار .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الاطلاع على صور العشرة جنية الجديدة البلاستيكية التي سيصدرها البنك المركزي المصري | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء