أخبار عاجلة

لأول مرة شكل عينات البنكنوت الجديدة التي سيتم تداولها في مصر

عينات البنكنوت الجديدة التي حرص الرئيس عبد الفتاح اليوم على الذهاب والتعرف عليها، وهذا جاء بعدما قام بالمشي في خطوات إنشاء مطبعة نقود جديدة خاصة بالبنك المركزي، وهذا حدث بعد أن قام بعمل العديد من التنسيقات مع المركز الخاص بالوثائق المؤمنة حتى تعمل على در المواد الخامة، حتى يتمكنوا من إنتاج عملات نقدية حسب المواصفات العالمية ومعايير الأوراق النقدية، واحرص على متابعة باقي المقال.

العملة المصرية الجديدة

اليوم السبت كان لقـاء هام بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفي مدبولي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر، وفي حرص الأخير على القيام بعرض جميع المستجدات التي عمل عليها البنك المركزي المصري حتى يخرج لنا عينات البنكنوت الجديدة بالإضافة إلى الجهد الاقتصادي والتنموي الذي يجعل على خطى ثابته نحو التقدم أَثناء سَنَة 2030 وهذا ما نلاحظه في هذا الوقت.

عينات البنكنوت الجديدة

حرص السيسي اليوم على توجيه بعض الأوامر حتى يتم العمل على تطوير القطاع المصري في مصر، وهذا لكي يتمكن جميع الفئات في الشعب المصري بالعمل على التعامل من أَثناء كيان ومنظومة البنوك، بالإضافة إلى أن الثبات في الموقف الحالي يعمل على إحداث استقرار كبير في القطاع النقدي المصري، وهذا ما يجعل مصر تواجه الكثير من التحديات التي تقف كحائل أمامها، بالإضافة إلى أن المبادرات التنموية بالبنك المركزي يعمل على تحسين الدخل لجميع الأفراد من الفئات المتوسطة إلى فئات محدودي الدخل.

حتى أن البنك المركزي والدولة في الوقت الحالي يقَدَّمَ على القيام بدعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر حتى يتمكنوا من الارتقاء بمستواهم، وبالتأكيد لم ينسوا أَثناء لقـاء اليوم عن ذاكر مبادرات التمويل العقاري الذي يقَدَّمَ كل شاب على القيام بالتقديم فيها لكي يضمن حقه الذي قامت الحكومة بإعطائها له.

تصريحات المتحدث الرسمي للبنك المركزي

حرص اليوم المتحدث الرسمي لطارق عامر محافظ البنك المركزي أن البنك قد نجح في العمل على إدارة الاحتياطي الأجنبي أَثناء موجة فيروس كورونا، حتى أن هذا الاحتياطي صعد من حوالي 37 مليار دولار إلى حوالي 40.5 مليار دولار، وهذا يدل على أن الاقتصاد المصري في انتعاشه كبيرة لم تأتي إليه منذ ستين سَنَة تقريبًا، وهذا الإنجاز كان في وقت وجيز جدًا حيث حرصت الحكومة على وضع العديد من الخطط حتى يتمكنوا من إدارة الأزمات.

شكل العشرة جنيه الجديدة البلاستيك

شكل العشرة جنيه الجديدة البلاستيك

بما أن عينات البنكنوت الجديدة قد ظهرت فقد انتظر الشعب المصري طويلاً ليرى شكل الجنية البلاستيك الْحَديثُ، وخرج لنا أن هذه العملة مصنوعة من مادة تسمى البوليمر ومن الممكن أن يتم طرحها في وقت لاحق من العامل الحالي بعد أن قام السيسي بفحص العينات الأولية للعملات، بما أن هذه العملة من كثر العملات المناسبة في الوقت الحالي من حيث الخامة والجودة بالإضافة أنها لا تقوم بنقل العدوى، بالإضافة إلى أن تكلفة صنعها قليلة إذا ما قمت بمقارنته مع العملات السابقة.

لذلك مصر في طريقها نحو الازدهار أكثر في الوقت الحالي، وأعتقد أن الخطوات الحالية تكسب المصريين القوة من أجل تحقيق الكثير من الإنجازات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، لأول مرة شكل عينات البنكنوت الجديدة التي سيتم تداولها في مصر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء