أخبار عاجلة

مايكروسوفت توقف دعم ويندوز 10 بحلول عام 2025 وهذه هي مواصفات ويندوز 11 !

مايكروسوفت توقف دعم ويندوز 10 بحلول عام 2025 – على الرغم من أنه لم يتم التأكيد بعد على موعد صدور اصدار ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت ، إلا أن الشركة أكدت رسميًا أنها ستنهي دعم Windows 10 في 14 أكتوبر 2025. إذ كشفت الشركة مؤخرًا عن الموعد الأخير لإنهاء دعم هذا المنتج في صفحتها الرسمية هنا والذي حددته بتاريخ 14/10/2025 .

وستواصل الشركة دعم اصدار ويندوز 10 وتحديثاته بشكل نصف سنوي على الأقل حتى عام 2025.

مايكروسوفت توقف دعم ويندوز 10 بحلول عام 2025 :

مايكروسوفت توقف دعم ويندوز 10 بحلول عام 2025

الجدير ذكره أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت في عام 2015 ، أن Windows 10 سيكون “الإصدار الأخير من Windows” ، ولكن يبدو الآن أنها قررت تغيير موقفها وإصدار منتج جديد يحمل اسم ويندوز 11 .

أسقطت Microsoft العديد من التلميحات بأنها جاهزة لإطلاق إصدار جديد من Windows . بالإضافة إلى ذلك ، تعقد Microsoft حدث Windows كبيرًا للكشف عن “الجيل التالي” من نظام التشغيل الأسبوع المقبل. حتى الدعوة لهذا الحدث ، والتي تبدأ بوضوح في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، تشير إلى أن Windows 11 هو اسم المنتج الجديد.

وفي التفاصيل فإن شركة البرمجيات العملاقة بدأت في إرسال دعوات لوسائل الإعلام لحضور حدث Windows في 24 يونيو. حيث سيتحدث كل من الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ساتيا ناديلا ، ومسؤول المنتج الرئيسي بانوس باناي ، في هذه الاحتفالية لاطلاق المنتج الجديد.

إقرأ ايضاً:  تغيير خط الويندوز | شرح طريقة تغيير حجم ونوع الخط في نظام التشغيل Windows 10

ما هي مواصفات ويندوز 11 :

من المتوقع أن تقدم Microsoft تفاصيل التغييرات المهمة التالية على Windows ، ومن المحتمل أن تتضمن عددًا من التحسينات المرئية. نتوقع أن نرى بعض التغييرات المهمة في واجهة المستخدم لنظام Windows تحت اسم “Sun Valley”.

لقد بدأت الشركة بالفعل إضافة الكثير من التطويرات المرئية في النظام ، مع رموز وايقونات جديدة وتحسينات File Explorer. تركز Microsoft أيضًا على تحسين الأسس الأساسية لنظام Windows ، مع إصلاحات لمشكلة إعادة ترتيب التطبيقات على شاشات متعددة ، وإضافة ميزة Xbox Auto HDR ، وتحسينات دعم صوت Bluetooth.

كما سيتم إطلاق العنان لمداخيل أفضل للمطورين والمبدعين داخل Windows نفسه ، لذلك من المحتمل أن نشهد تغييرات هامة في متجر ويندوز .

تعمل Microsoft على متجر تطبيقات جديد لنظام التشغيل Windows في الأشهر الأخيرة ، وتشير الشائعات إلى أن Microsoft ستفتح متجرها لجميع التطبيقات ومنصات الدفع المنافسة.

في الختام ، لا يزال مايكروسوفت يدعم نظام التشغيل Windows 10 بانتظام في الوقت الحالي ، مع ظهور “مرحلة الدعم الممتد” في مرحلة ما. الدعم الموسع هو الوقت الذي تتوقف فيه الشركة عن إضافة ميزات جديدة وتقدم فقط تصحيحات الصيانة والأمان. نتوقع أن يبدأ ذلك عاجلاً وليس آجلاً مع اقتراب موعد عام 2025.

إقرا أيضاً: مايكروسوفت أوفيس مجاناً كيف تحصل على نسخة من الشركة مباشرة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مايكروسوفت توقف دعم ويندوز 10 بحلول عام 2025 وهذه هي مواصفات ويندوز 11 ! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لتعزيز الخصوصية .. فيسبوك ماسنجر بصدد تشفير رسائله
التالى برامج إدارة الاندرويد من الحاسوب | هذه هي...