أخبار عاجلة

برامج مونتاج الفيديو | قائمة بأهم برامج تحرير مقاطع الفيديو و المونتاج الاحترافي

برامج مونتاج الفيديو | قائمة بأهم برامج تحرير مقاطع الفيديو و المونتاج الاحترافي
برامج مونتاج الفيديو | قائمة بأهم برامج تحرير مقاطع الفيديو و المونتاج الاحترافي

برامج مونتاج الفيديو – يقوم الكثير من الأشخاص بتصوير مقاطع الفيديو من أجل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي و غيرها ، لذا يحتاجون إلى برامج مونتاج تساعدهم في تحرير مقطع الفيديو بشكل أفضل و تنسيق جميل كي يتم عرضه ، لذا نقدم لكم قائمة بأفضل برامج تحرير و مونتاج الفيديو ضمن هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية .

برامج مونتاج الفيديو

برامج مونتاج الفيديو

ماذا يعني تحرير الفيديو ؟

تعتبر عملية تحرير أي مقطع فيديو هي عملية تحتاج إلى الابداع في الدمج بين السمع و البصر و تناغم الصور مع الرسوم و الصوت و المؤثرات ، لذا فإن برامج تحرير الفيديوهات تتضمن مجموعة كبيرة من الأوامر و الوظائف التي تعمل على تحسين المحتوى بشكل رائع ، قد تظن عند بدء استخدامك لبرامج التحرير أنها صعبة و تحتاج إلى خبرة في العمل لكن الأمر ليس بذلك الصعوبة أبداً ، ومن بعض الادوات المفيدة للغاية هي :

أدوات تصميم المونتاج من خلال تسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر .

تحرير مقطع الفيديو الذي قمت بتسجيله مع مجموعة من الميزات المرئية .

إمكانية تسجيل مقطع فيديو بالاستعانة بكاميرا الويب .

تصميم مقطع فيديو متحرك أو رسم بياني من اجل تحسين الرسائل الشخصية .

ميزة ضغط مقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير من أجل زيادة التحميل و سهولة رفعها ضمن مواقع الويب .

إمكانية تحويل مقطع الفيديو من تنسيق إلى تنسيق آخر .

أفضل برامج مونتاج الفيديو :

أولاً : برنامج iMovie لأجهزة Mac : يتضمن هذا البرنامج ادوات تحرير للفيديو مثبتة بشكل تلقائي ضمن أجهزة ماك ، و في حال عدم تواجدها لديك يمكنك تحميلها بسهولة من متجر التطبيقات الرسمي ، البرنامج مجاني بالكامل يمكن من خلاله تسجيل و تحرير الفيديو ضمن مجموعة مختلفة من الدقة و التأثير .

ثانياً : برنامج OpenShot Video Editor : من البرامج السهلة و القوية في آن معاً ، يتوفر للعديد من الأنظمة مثل لينوكس و ويندوز و ماك ، كما يقوم بدعم العديد من التنسيقات و الصيغ للفيديو ، يمكنك من خلاله تغيير الحجم و القص و إضافة العديد من التأثيرات إلى مقطع الفيديو الخاص بك .

إقرأ ايضاً:  الحارس الذكي لحماية ملفات النوكيا Smart Guard.v2

ثالثاً : برنامج Movavi Video Editor : يتيح هذا البرنامج تصميم الأفلام المنزلية بطريقة رائعة فهو أحد محررات الفيديو المباشرة المتوافقة مع العديد من التنسيقات ، كما يعم لعلى مجموعة من الأنظمة مثل ماك و ويندوز .

رابعاً : برنامج AVS Video Editor : يعتبر بمثابة منصة متكاملة من أجل التخطيط لمقطع الفيديو و إصداره بشكل احترافي يتوافق مع كل الأجهزة .

خامساً : برنامج Adobe After Effects : من البرامج المشهورة من أجل اصدار رسم ثلاثي الأبعاد متحرك بشكل جميل و فني ، قد يحتاج إلى بعض التركيز عند بدء التعامل معه لكنك سوف تحصل على أفضل جودة مونتاج في نهاية الأمر .

سادساً : برنامج Adobe Premiere Pro : يمكنك عبر هذا البرنامج إنشاء مشروع مميز وذلك من خلال توفير واجهة متكاملة في هذا البرنامج يمكنك من خلالها إضافة كل التأثيرات الرائعة التي تنقل الفيديو إلى مستوى آخر .

سابعاً : برنامج HitFilm Express : من البرامج الرائعة التي يجب ان يحصل عليها كل شخص يعمل على انشاء محتوى خاصة عبر موقع يوتيوب ، حيث يقدم مجموعة من الأدوات و الفلاتر التي تضيف لمسات ابداعية على مقطع الفيديو .

ثامناً : برنامج Camtasia : تعتبر الخيارات الموجودة ضمنه غير محدودة و قد جعلته من أهم البرامج التي يمكن من خلالها تسجيل المحاضرات التعليمية و البرامج الخاصة بذلك و رفعها بشكل رائع و واضح على منصات الانترنت .

تاسعاً : برنامج Lumen5 : يعمل هذا البرنامج على تحويل مشاركات المدونين إلى عروض ترويجية جذابة ، من خلال تحرير الفيديو بأدوات ممتازة خاصة للمسوقين عبر الانترنت و أصحاب المحتوى .

عاشراً : برنامج Video Soft Dev Video Editor : يتوفر هذا البرنامج لأجهزة ويندوز و يتيح لمستخدميه مجموعة من تأثيرات الفيديو الصوتية الرائعة من أجل تقديم فيديو مميز و بجودة عالية .

اقرأ أيضاً :

تطبيق SlideShow Maker | تعرف على تطبيق مونتاج الفيديو وكيفية استخدامه

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، برامج مونتاج الفيديو | قائمة بأهم برامج تحرير مقاطع الفيديو و المونتاج الاحترافي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البريد حقيقي أم مزيف ؟ تحقق من ذلك بثلاث طرق سريعة وآمنة