أخبار عاجلة

تطبيقات التعلم الذاتي | تعرف على تطبيقات التعلم بطريقة ذاتية عبر الهاتف المحمول

تطبيقات التعلم الذاتي – بعد تطور التكنلوجيا و التعليم في السنوات الأخيرة أصبح التعلم أكثر سهولة من أي وقت سابق ، حيث اعتمد الكثير من الأشخاص على طريق التعلم الذاتي من أجل تطوير مهاراتهم و كسب المزيد من المعرفة ، لذا تم تطوير العديد من التطبيقات التي تخدم شتى المجالات و اللغات ، نقدم لكم اهم تلك التطبيقات في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية.

تطبيقات التعلم الذاتي

أهم تطبيقات التعلم الذاتي :

أولاً : تطبيق udemy : من التطبيقات التعليمية المميزة التي تقوم بتقديم دورات متنوعة سواء المجانية أو المدفوعة ، كما يتم تقديم كل الخدمات في التطبيق بمجموعة من اللغات من حول العالم ، حيث يوفر لكل معلم أن يقوم بإنشاء دورة مجانية أو مقابل مبلغ مادي معين و تقديمها للجمهور و الطلاب بطريقة سهلة و بسيطة .

يمكن تحميله لأجهزة أندرويد من هنا ، و أجهزة آيفون من هنا .

ثانياً : تطبيق Lynda  : من التطبيقات المميزة أيضاً في هذا المجال حيث يقوم بتقديم المحتوى العلمي عن طريق فيديوهات تشمل كل المجالات و الاختصاصات بجودة ممتازة ، كما يقوم بتوفير دورات للتدريب في مجال الإدارة والتجارة و البرمجيات و غيرها من الدورات التي تضم مجال التصميم و الجرافيك أيضاً ، يحصل كل مستخدم في هذا التطبيق على وصول بدون حدود لكل المقاطع التعليمية من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة ، عدا عن تقديم المعلومات بعدة لغات مثل الفرنسية و الاسبانية و الانجليزية و غيرها .

إقرأ ايضاً:  آبل قد تعتمد على إل جي بدلاً من سوني لتوريد الكاميرتين في iPhone 7

يمكن تحميله لأجهزة أندرويد من هنا ، و أجهزة آيفون من هنا .

ثالثاً : تطبيق ITPro.TV : يركز هذا التطبيق في معلوماته على التدريبات الخاصة بنظم المعلومات و الامتحانات المتعلقة بها ، كما يوفر إمكانية الحصول على شهادة بعد اجتياز الامتحانات بالإضافة إلى توفير مقاطع فيديو متواجدة في أي وقت يحتاجه المستخدم .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة آيفون فقط ، من هنا .

رابعاً : تطبيق Udacity : يأتي هذا التطبيق مع مساحة هائلة ومفتوحة عبر الانترنت كما يقوم بتقديم دروس بشكل مجاني بكل المجالات مثل الجبر و الرياضيات و البرمجة و إدارة الأعمال ، مع التركيز على الدورات المهنية الاحترافية بالتعاون و التواصل مع العديد من الشركات العالمية .

خامساً : تطبيق Khan academy : وهي أكاديمية متكاملة الكترونية نشأت فكرتها عن طريق يوتيوب من خلال شرح العديد من المعلومات الأساسية و البسيطة ضمن مجال الرياضيات ، كي تتطور هذه الأكاديمية فيما بعد و تصبح موقع متكامل و تطبيق خاص بالهواتف الذكية يشمل العديد من المجالات لا تقتصر فقط على الرياضيات ، ساعد مجموعة من المطورين بشكل تطوعي في تطوير هذا الموقع حيث أنه مجاني لا يترتب على استخدامه أي رسوم .

يمكن تحميله لأجهزة أندرويد من هنا ، و أجهزة آيفون من هنا .

اقرأ أيضاً :

إزالة ملفات التطبيقات المحذوفة من ايفون | تعلم كيف تحذف النفايات من جوالك !

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تطبيقات التعلم الذاتي | تعرف على تطبيقات التعلم بطريقة ذاتية عبر الهاتف المحمول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البريد حقيقي أم مزيف ؟ تحقق من ذلك بثلاث طرق سريعة وآمنة