أخبار عاجلة

انستغرام ريلز لتسويق منتجاتك | شرح طريقة الاستفادة من Instagram Reels

انستغرام ريلز لتسويق منتجاتك – تمتلك معظم الشركات عبر الإنترنت بالفعل وجودًا على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتها. كثير منهم موجودون على أكثر من منصة واحدة. أشهرها فيسبوك ، وإنستغرام ، وتويتر ، ولينكدإن ، حيث يصل عدد متابعيهم إلى ملايين الأشخاص.

إنستغرام ، على وجه الخصوص ، هو قناة التسويق المرئي المفضلة للعلامات التجارية عبر الإنترنت. لديها حاليًا أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ، مع إنتاج محتوى Instagram معدلات مشاركة أعلى من منشورات Facebook. وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 ، يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة في جميع الصناعات نسبة Facebook 0.08٪ ، مقارنة بـ 0.98٪ لـ Instagram.

يطالب مستخدمو إنستغرام باستمرار بطرق جديدة لتقديم المحتوى. مع ظهور منافسين مثل TikTok ، تكيفت المنصة مع Instagram Reels.

لقد فتحت هذه الميزة عالمًا جديدًا بالكامل من الاحتمالات لمسوقي وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن قبل أن نتعلم كيفية استخدام Reels للترويج لمنتجك، نحتاج إلى معرفة ما يميزه عن الأشكال الأخرى لمحتوى Instagram ولماذا تحتاج إلى دمجه في استراتيجية التسويق الاجتماعي الخاصة بك.

ما هو انستغرام ريلز لتسويق منتجاتك ولماذا هو مهم؟

انستغرام ريلز لتسويق منتجاتك

في عام 2020 ، كان TikTok هو التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم. تمت الإشادة بالتطبيق لميزة For You ، والتي تقترح مقاطع فيديو للمستخدمين بناءً على ما شاهدوه سابقًا ، ولأداة تحرير الفيديو سهلة الاستخدام ، والتي تتيح للمستخدمين أخذ الصوت من مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين الآخرين. أنتج TikTok مجتمعًا من المعجبين المتحمسين الذين يتعاونون مع مستخدمين آخرين في انتاج المحتوى ، وكان جعل خوارزمية TikTok تعمل لصالح حملتهم محور تركيز المسوقين.

في حين أن قاعدة مستخدمي TikTok ليست كبيرة مثل Instagram ، فقد أدرك الأخير المنافسة القوية للغاية وفي أغسطس 2020 طرح Instagram Reels في الولايات المتحدة وحوالي 50 دولة أخرى. تُقدم Reels العديد من ميزات TikTok ، بما في ذلك القدرة على أخذ الصوت من مكتبة الموسيقى في Instagram ، والفلاتر والتأثيرات ، والتلاعب السريع. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الصوت الخاص بهم ، بما في ذلك الكلام أو الموسيقى الأصلية. إذا تم تعيين حساب منشئ المحتوى على “عام” ، فستتم مشاركة الشريط الخاص به مع علامات تبويب “استكشاف” للمستخدمين.

تمنح هذه الميزة الجديدة العلامات التجارية والمؤثرين مجموعة متنوعة من خيارات التسويق التي تساعدهم على الاستفادة من التركيبة السكانية الأصغر سنًا. وفقًا لمركز بيو للأبحاث ، يستخدم 75 ٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا Instagram ، إلى جانب 47 ٪ من 30 إلى 49 عامًا.

يشجع محتوى فيديو Instagram أيضًا مشاركة أكثر بنسبة 49٪ من الصور الثابتة. غالبًا ما يشاهد المستخدمون محتوى ريلز ، مما يعني أن الميزة الجديدة يمكن أن تساعد كثيرًا في الترويج لمنتجك لجمهور أصغر سنا مع دخل أعلى. بمعنى آخر ، إذا كان لديك منتجات للبيع عبر الإنترنت ، فعليك الانتباه إلى Reels.

5 طرق لتسويق منتجك باستخدام انستغرام ريلز

قبل أن تبدأ في إنشاء مقاطع الفيديو ، عليك أن تفهم لماذا يجب أن يلعب الفيديو دورًا رئيسيًا في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تسويق منتجك باستخدام انستغرام ريلز:

1. إنشاء إستراتيجية تسويق فيديو لـ Reels

عند استخدامه بشكل صحيح ، يعمل التسويق عبر الفيديو على تحسين الزيارات لموقع الويب الخاص بك ، ويزيد من الوقت الذي يقضيه المستخدمون على قنواتك ، ويعزز توليد العملاء المحتملين والمبيعات. وهو يحقق هذه الأهداف من خلال تزويد عملائك بمزيد من المعلومات حول منتجك وإظهار قيمته.

ما نوع محتوى الفيديو الذي يفضله المستخدمون؟ وجد تقرير من Wibbitz:

80٪ من المشاركين يريدون أدلة إرشادية (كيف تفعل)
66٪ يريدون لقطات من وراء الكواليس
62٪ يبحثون عن مقابلات بالفيديو على Instagram
61٪ يبحثون عن تغطية إخبارية
59٪ يريدون مقاطع فيديو للإلهام الإبداعي
49٪ يستمتعون بمشاركات الفيديوهات التحفيزية

يعد الفيديو أيضًا الطريقة الأفضل لتعزيز تفاعلات منشورات Instagram. وجدت إحدى الدراسات أن متوسط ​​عدد التعليقات على مقاطع فيديو Instagram كان أكثر من ضعف متوسط ​​الصور.

عندما تنشر محتواك على ريلز ، فأنت بحاجة إلى التفكير في عوامل متعددة واستخدام طرق مختلفة لجذب انتباه المستخدمين إليها. على سبيل المثال ، تحتاج إلى معرفة أفضل الأوقات للنشر على Instagram لضمان أكبر قدر من الظهور. يمكنك أيضًا إضافة ملصقات وهاشتاغات أو وضع منشن لأهم المعجبين بك أو إضافة عبارة تحت المنشور لحث المستخدم على اتخاذ إجراء. يبلغ طول معظم مقاطع الفيديو أقل من 30 ثانية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تقنيات إنتاج الفيديو المتقدمة والميزانيات الكبيرة.

إقرأ ايضاً:  تاريخ البحث على انستغرام | تعلم كيفية مسحه وإزالة الحسابات التي لا تريدها منه

2. استخدم مزيجًا من المرح والمحتوى التعليمي

يمكنك استخدام Reels لأغراض تسويقية أساسية محددة ، مثل حل المشكلات المحتملة مقدمًا وتبادل البيانات المفيدة لمساعدة المستهلكين على اتخاذ قرار الشراء.

يمكنك أيضًا مشاركة طرق إبداعية لاستخدام منتجك أو طرق جديدة للحصول على أفضل النتائج من الخدمة التي تقدمها. على سبيل المثال ، يستخدم أحد المؤثرين خاصية Reels لتثقيف متابعيه حول تعزيز مشاركة Instagram وزيادة المشاهدات.

لا يقتصر استخدام ريلز على المؤثرين فقط. تستخدم العديد من الشركات والشركات الناشئة هذه الميزة الجديدة لإنشاء فيديوهات تعريفية لمنتجاتها التجارية. Netflix و Red Bull هما كمثال من أكبر العلامات التجارية التي تستخدم Reels للترويج لأنفسها.

3. التعاون مع المؤثرين

واحدة من أنجح الطرق لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، هي الشراكة مع المؤثرين على Instagram.

هؤلاء المؤثرين لديهم الآلاف أو حتى الملايين من المتابعين ، وإذا تمكنت من حثهم على التعاون مع علامتك التجارية أو المصادقة على منتجاتك ، فمن المحتمل أن يجرب متابعوهم علامتك التجارية.

على سبيل المثال ، تعاونت شركة ASOS لتجارة الأزياء بالتجزئة مع المؤثرين Denise Mercedes و Maria Castellanos ، اللذان لديهما أكثر من مليون متابع. للترويج لحملة الشركة #StyleNotSize ، ظهر المؤثران في ريلز حيث ارتدوا منتجات ASOS .

كان هذا التعاون مثالاً لعلامة تجارية تستخدم نفس المحتوى على كل من TikTok و Reels ، وهو أمر قامت به العديد من العلامات التجارية أثناء اكتشافهم النظام الأساسي الذي سيعمل بشكل أفضل على المدى الطويل.

عندما تعمل مع المؤثرين ، ناقش معهم دائمًا دليل أسلوب الوسائط الاجتماعية الخاص بك في وقت مبكر. سيضمن ذلك أن المحتوى الذي ينتجونه متسق مع علامتك التجارية ورسائلك مع منحهم حرية اتباع أسلوبهم الخاص أيضًا. تذكر: هم يعرفون جمهورهم أفضل منك.

4. الاستفادة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم المتابع لك

إذا كنت ترغب في العثور على أفكار جديدة للمحتوى أثناء بناء قاعدة شعبية للعلامة التجارية ، فإن المحتوى الذي ينشئه المستخدم الذي يتابعك سيساعدك في الوصول إلى هدفك.

عندما تعرض محتوى من متابعيك ، فإنك تضعهم في دائرة الضوء وتسمح لهم بسرد قصتك لك. في الواقع ، مع عرض المحتوى الذي ينشؤه المتابع، أنت لا تبيع لمتابعيك فقط. أنت تسمح لهم ببيع علامتك التجارية نيابة عنك!

لماذا يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدمون فعالًا جدًا؟ تمامًا مثل التسويق المؤثر ، يجذب المحتوى الذي ينشئه المستخدمون رغبة عملائك في الاستماع إلى الأشخاص الذين استخدموا منتجاتك بالفعل. بينما تختلف الإحصائيات وفقًا للدراسة ، فمن الواضح أن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون فعال. يميل المستخدمون إلى اعتبار المحتوى المقدم من زملائهم المستخدمين على أنه أكثر صدقًا وأقل عرضة للتحيز.

5. انشر مقاطع الفيديو من وراء الكواليس

يهتم المستهلكون بممارسات النشاط التجاري ويستمتعون بإلقاء نظرة خاطفة على كيفية وصول منتجاتهم إليهم. سيعطي نشر فيديوهات ريلز من وراء الكواليس متابعيك لمحة عن عملية التصميم والتصنيع والإلهام وراء منتجاتك.

بصرف النظر عن إظهار كيفية صنع منتجاتك ، يمكنك أيضًا تمييز فريقك والسماح لهم برواية قصصهم ، مثل ما يفعلونه ، وكيف وجدوا طريقهم إلى عملك ، وما يفعلونه من أجل المتعة خارج العمل.

يُعرف برنامج CRM Dubsado بحزم الترحيب التي يرسلها إلى كل عميل جديد يقوم بالتسجيل. في بكرة واحدة ، تميزت العلامة التجارية بالفريق الذي يصمم ويطبع ويسلم الحزم الترحيبية. وهذا يعطي المتابعين انطباعًا بأن Dubsado لا تبيع البرامج فقط – إنها تبيع تجربة كاملة.

غالبًا ما يحب متابعوك معرفة كيف تسير الأمور في يومك. سيؤدي استخدام ريلز لإظهار كيفية تقديمك لخدماتك أو إنشاء منتجاتك إلى إضافة بُعد بشري لعملك ويجعلك أكثر مصداقية في نظر عملائك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، انستغرام ريلز لتسويق منتجاتك | شرح طريقة الاستفادة من Instagram Reels ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شرح طريقة نقل الاسماء من سامسونج إلى الكمبيوتر
التالى Li-Fi تقنية أسرع من Wi-Fi بـ 100 مرة