أخبار عاجلة

حظر المتابعة في أنستغرام | حل مشكلة حظر الـ Follow في تطبيق Instagram

حظر المتابعة في أنستغرام | حل مشكلة حظر الـ Follow في تطبيق Instagram
حظر المتابعة في أنستغرام | حل مشكلة حظر الـ Follow في تطبيق Instagram

حظر المتابعة في أنستغرام – قد ترغب في متابعة أي شخص آخر عبر تطبيق أنستغرام الشهير ، إلا أنك قد تواجه مشكلة حظر المتابعة لديك ، حيث يمنعك التطبيق من متابعة أي شخص جديد أو إرسال Follow إلى حسابه  ، لذا نقدم لكم في هذا المقال أسباب وحلول هذه المشكلة من مدونة عربي تك التقنية .

حظر المتابعة في أنستغرام

حظر المتابعة في أنستغرام

أسباب حظر المتابعة في أنستغرام :

بغض النظر عن إمكانية وجود مشكلة تقنية في التطبيق تعيق متابعة أي ملف شخصي جديد ، يجب أن تراجع نفسك فيما إذا كانت هذه المشكلة تواجهك بسبب انتهاك شروط الاستخدام ، حيث أننا قد نتجاهل في كثير من الأحيان الشروط والأحكام الأساسية لاستخدام التطبيق ، لذا يمكن أن يكون السبب هو أحد الأسباب التالية :

أولاً : قد يقوم بعض الأشخاص بالإبلاغ عن حسابك بسبب شكوى أو تصرف غير مرغوب به مما يتسبب لك بالحظر .

ثانياً : قد تكون قد تجاوزت الحد المسموح به من عدد الأشخاص الذي تستطيع متابعتهم في فترة زمنية معينة ، حيث يقوم تطبيق أنستغرام بحظر أي حساب لا يتصرف ضمن السلوك البشري ، أي أن زيادة عدد المتابعات لحساب ما في وقت قصير قد يثير الشكوك حوال ما إذا كان صاحب الحساب روبوتاً .

ثالثاً : قد تسرف أحياناً في الإعجاب بالمنشورات الموجودة على أنستغرام والضغط على الكثير من الإعجابات أو Likes في فترة قصيرة مما يجعل التطبيق قلقاً حول هذا السلوك النشط ، لذا فإن الضغط على أكثر من ألف إعجاب خلال اليوم قد يؤدي إلى حظر بعض الأمور عن حسابك .

رابعاً : السبب الأخير الذي يمكن أن يكون مرجحاً هو استخدامك لتطبيق من تطبيقات الطرف الثالث مثل أنستغرام بلس وغيرها ، حيث تقوم هذه التطبيقات بتغيير عنوان IP الخاص بك مما يجعلك غير حقيقياً بما يكفي بالنسبة للتطبيق .

إقرأ ايضاً:  شرح طريقة فك حظر سناب شات

نقدم لك هذه الاحصائية للحدود المسموح بها من النشاط اليومي في تطبيق Instagram :

حد أقصى من الإعجابات في الساعة :    60

حد أقصى من التعليقات في الساعة :     60

حد أقصى من المتابعة في الساعة :       60

حد أقصى من الرسائل في الساعة :       60

أما إذا كنت مستخدم جديد على أنستغرام فإن الحد المسموح به يكون كالتالي :

حد أقصى من الإعجابات في الساعة :    30

حد أقصى من التعليقات في الساعة :     30

حد أقصى من المتابعة في الساعة:        30

حد أقصى من الرسائل في الساعة:        30

إذاً ما هي الحلول المستخدمة للتخلص من هذه المشكلة ؟

بدايةً قم بالتأكد من أنك تمتلك أحدث نسخة من تطبيق Instagram وضمان عدم وجود أي تحديثات معلقة ، بعد التأكد من تحديث التطبيق الخاص بك يمكنك التحقق من حذف الذاكرة المؤقتة لتخزين التطبيق من خلال ما يلي :

توجه إلى إعدادات الهاتف وادخل إلى قسم التطبيقات ، اختر تطبيق أنستغرام لتظهر لك نافذة تحتوي على ( إيقاف إجباري ) ، قم بالضغط عليه وانتظر للحظات ثم انتقل إلى قائمة التخزين في قسم الإعدادات نفسه ، بعد الدخول إلى التخزين قم بالنقر على ( مسح ذاكرة التخزين المؤقت ) .

طبعاً لحسن الحظ أن هذا الحظر لا يكون دائماً بل تتراوح مدته بين 6 أو 7 أيام ، لذا كل ما عليك فعله هو الصبر والابلاغ عن المشكلة والانتظار حتى يعود حسابك إلى وضعه الطبيعي .

يمكنك الإبلاغ عن المشكلة من خلال اتباع ما يلي :

من داخل تطبيق أنستغرام قم بالدخول إلى إعدادات الحساب ، ثم توجه نحو الأسفل واضغط على ( مساعدة ) ثم اختر ( الإبلاغ عن مشكلة ) ، تابع كل التعليمات المطلوبة وزودهم بالمعلومات اللازمة وسوف يتم تقديم ابلاغ خاص بمشكلتك في أٌقرب وقت .

اقرأ أيضاً :

توثيق حساب Instagram | طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في أنستغرام

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، حظر المتابعة في أنستغرام | حل مشكلة حظر الـ Follow في تطبيق Instagram ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البريد حقيقي أم مزيف ؟ تحقق من ذلك بثلاث طرق سريعة وآمنة