تعد بوابة البرلمان تجربة صحفية فريدة أثبتت وجودها في الحياة النيابية والسياسية، باعتباره أول موقع متخصص في الشأن البرلماني في والوطن العربي نشأة واستمرارية.

وتقدم بوابة البرلمان أهم أخبار مصر وتغطية شاملة لأنشطة المجالس النيابية، دون أن تتغافل عن القضايا القومية والإقليمية.

وبمناسبة انطلاق الانتخابات البرلمانية في مصر، تقدم بوابة البرلمان عبر موقعها الإلكتروني تغطية شاملة لأخبار انتخابات نواب 2020، والمساهمة في تسهيل مشاركة المواطن المصري بالعرس الديمقراطي عبر الخدمات المعلوماتية.

فإذا كنت تريد أن تعرف مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي، كل ما عليك هو اتباع الرابط التالي: اعرف لجنتك مجلس النواب ٢٠٢٠

اعرف لجنتك مجلس النواب ٢٠٢٠ في خطوات بسيطة من موقع اللجنة العليا للانتخابات 2020، قبل دقائق من فتح باب الاقتراع في محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية.

اعرف لجنتك مجلس النواب ٢٠٢٠

ويمكنك التعرف على لجنتك الانتخابية بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات 2020، عن طريق إضافة الرقم القومي في خانة البحث المخصصة لخدمة المواطنين.

موقع اللجنة العليا للانتخابات 2020

ويقدم موقع اللجنة العليا للانتخابات 2020 خدمة اعرف لجنتك مجلس النواب ٢٠٢٠، للتسهيل على المواطن وتمكينه من المشاركة في الاستحقاق الديمقراطي.

محافظات المرحلة الأولى في انتخابات نواب 2020

ووفقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات 2020، تجرى انتخابات مجلس النواب الجديدة على مرحلتين.

دوائر المرحلة الأولى في انتخابات 2020 تشمل 14 محافظة  كالأتي: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح.

موعد نتيجة انتخابات نواب 2020

اللجنة اللعليا للانتخابات 2020 حددت يومين فقط للتصويت في دوائر محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية داخل مصر، تبدأ اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 في التاسعة صباحا وتنتهي يوم 25 أكتوبر في التاسعة مساء.

وتجرى انتخابات الإعادة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر، وداخل مصر يومي الإثنين والثلاثاء الموافين 23 و24 نوفمبر.