وفي وقت سابق من اليوم الأحد، وقعت إسرائيل على إعلان لإقامة علاقات دبلوماسية مع البحرين، بالإضافة لمذكرات تفاهم في مجالات عدة.

 

وتـابع وزير الصناعة البحرينى أن الاتفاقيات مع إسرائيل تضع إطارا عاما للعلاقة بين الجانبين، بحسب موقع قناة "العربية".

واعتبر الوزير البحريني، أن المعنى الأكبر للسلام هو الاستقرار في المنطقة، مضيفا "فتحنا اليوم صفحة جديدة من أَثناء الاتفاقات مع إسرائيل".

​وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان من أَثناء حسابها على تويتر: "وقعت إسرائيل والبحرين على إعلان مشترك لتدشين علاقات دبلوماسية كاملة وسلمية بينهما. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وقعت الدولتان على مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والطيران والتكنولوجيا والزراعة".

وأعلن وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم توقيع مذكرات تفاهم بين البحرين وإسرائيل في عدد من المجالات من شأنها أن تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين الطرفين.

واعتبر وزير الخارجية البحريني في تصريحات أدلى بها أثناء اجتماعه مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، أن "إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل".

ونوه الزياني إلى أن توقيع هذه المذكرات "يمكّن ويسهّم في تثبيت أسس السلام في المنطقة وفق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد".

وذكـر الزياني، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات "البحرين وقعت على تَعَهُد تأييد السلام وفتح العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل"، مضيفا "البحرين تأمل أن نكون على أعتاب شيء بالغ الأهمية للمنطقة وجميع شعوبها".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير بحريني: الاتفاقيات مع تل أبيـب تفتح الباب لتسيير رحلات بين البلدين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.