وأضافت المنظمة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أنه:" للمساعدة في التخفيف من تفشي الأمراض المعدية، قدمت المنظمة الدولية للهجرة تدريبات على الوقاية من العدوى ومكافحتها وإدارة حالات الإصابة بكورونا، إلى 25 من مقدمي الرعاية الصحية العاملين في مراكز الاحتجاز بطرابلس والزاوية وزوارة وظهر الجبل."

وكشفت وبينـت المنظمة، أنه بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قدمت المنظمة تدريبا عمليا لـ 15 من أعضاء فريق الاستجابة السريعة في طرابلس.

وأشارت إلى أن التدريب غطى مواضيع إدارة IPC ، وتتبع الاتصال ، وأخذ العينات وإدارة البيانات.

وتقول الأمم المتحدة إن آلاف اللاجئين والمهاجرين محتجزون في حوالي 20 مركز احتجاز رسميا في ليبيا، بعضها خاضع لسيطرة جماعات مسلحة، إضافة إلى عدد غير معلوم في مراكز ذات أوضاع بائسة يديرها مهربون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، "الدولية للهجرة": المهاجرون بمراكز الاحتجاز في طرابلـس أكثر عرضة لكورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.