قالت صحيفة "عكاظ" إن أمانة محافظة جدة وبمشاركة عدد من القطاعات الأمنية والشركات، أوقفت الخدمات عن 500 مبنى آيل للسقوط بحي الرويس استعدادا لإزالتها.

وبين وأظهـــر المدير العام لإدارة الكوارث بالأمانة المهندس رامي فقس، أن حي الرويس شهد حدوث ثلاثة انهيارات أَثناء الشهرين الماضيين نتجت عنها وفيات وإصابات وخسائر مادية.

وتـابع أنه على إثر تلك الحوادث تلقت لجنة المباني الآيلة للسقوط (برئاسة أمانة جدة - وعضوية: الدفاع المدني - المرور - الكهرباء - فرع وزارة السياحة بمنطقة مكة)، توجيهات محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، بالوقوف على المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة حيالها.

ولاحقا جرى عمل مسح كامل للمباني في الحي المستهدف وأسفر عن رصد 500 منزل آيل للسقوط، وفق "فقس".

وبين وأظهـــر المدير العام للكوارث أن مهمة اللجنة أَثناء الأسبوع الحالي ستنحصر في إيقاف الخدمات عن المباني اآيلة لللسقوط من مياه وكهرباء، تمهيداً لبدء أعمال الإزالة الأسبوع القادم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، محافظة سعودية تستعد لهدم مئات المباني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.