وبحسب بوابة الأهرام المصرية فإن المرحلة الأولى ستكون بين محكمة القاهرة الجديدة وكل من سجن طرة العمومي وسجني 15 مايو والنهضة الجديدين.

© Sputnik . ALAIN JOCARD

وبعد إِتْمام هذا المشروع وتعميمه سوف يكون نظر جلسات تجديد حبس المتهمين باستخدام وسائل التقنية الحديثة باتصال القاضي بالمتهمين داخل محبسهم من أَثناء قاعات مخصصة لذلك بكل سجن.

وبحسب البوابة فإن الجلسات ستكون بحضور محاميي المتهمين من أَثناء شبكات تليفزيونية مغلقة ومؤمنة، تم ربطها بين عدد من المحاكم وبعض السجون؛ تمهيدًا لتعميم هذا المشروع على جميع المحاكم والسجون.

وقد أشار المستشار عمر مروان وزير العدل إلى لزوم سرعة إِتْمام المشروع في المراحل الْمُقْبِلَةُ على جميع المحاكم دون إخلال بضمانات المتهم المقررة في الدستور والقانون.

وبين وأظهـــر أن أهمية هذا المشروع تكمن في سرعة الإنجاز من ناحية والجانب الأمني من ناحية أخرى، وأيضاً تقليل فرص انتشار فيروس كورونا بين المحبوسين والمواطنين، وأكد ثقته في تعاون المحامين مع لنشر التقنية تباعًا في الإجراءات القانونية، والتحول إلى الوسائل العصرية في إدارة منظومة العدالة، بما تضمنه من حوكمة وسرعة وراحة لكل أطراف عملية التقاضي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، في مصر.. تجديد السجـن الاحتياطي "إلكترونيا" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.