شروط الالتحاق بالوكالة التابعة لوزارة الداخلية، أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، حسبما أوردت صحيفة "عاجل" الريـاض.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تشمل الشروط أيضا، حسن السيرة والسلوك والسمعة، وألا يكون المتقدم من المحكوم عليهم بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون متزوجا من غير سعودية، وأن يكون لائقا طبيا، ولديه هوية وطنية سارية المفعول.

ويمكن لحملة الشهادة الثانوية فأعلى، التقدم للوظائف، على أن يكون الترشيح النهائي بعد الانتهاء من مطابقة البيانات وإجراء المقابلات الشخصية وموافقة الجهة المعنية.

وتشترط الوكالة إحضار أصل المؤهلات العلمية والعملية والهوية الوطنية وصورتين شخصيتين عند إجراء المقابلة الشخصية لمطابقتها مع السيرة الذاتية.

وَشَدَّدْتِ بأنه سوف يتم استبعاد أي طلب غَيْر مَأْلُوف لما دون في السيرة، لافتة إلى لزوم معادلة ومصادقة الشهادات الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم، وتحديد الرغبة حسب المناطق وليس المحافظات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شروط وظائف الأحوال المدنية في السعودية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.