أفادت صحيفة "الإمارات اليوم"، مساء اليوم الأحد، بأن الْمُطْرِبَةُ التشكيلية الريـاض، عهود عبدالله المالكي، نجحت في تحقيق إنجاز بحصولها على لقب غينيس للأرقام القياسية، عن أكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة.

وسلطت لوحة الْمُطْرِبَةُ الريـاض الضوء على سبع شخصيات ريادية في تاريخ المملكة والإمارات، آخذة بعين الاعتبار تجنب الهدر في الطعام، حيث استخدمت نحو 4.5 كغ فقط من القهوة غير القابلة للاستهلاك، بعد مزجها مع الماء للحصول على أربعة أطياف مختلفة من اللون البني. 

وزينت الماكلي إطار اللوحة بزخرفة السدو، الذي يعد أحد أنواع النسيج في شبه الجزيرة العربية، ويمثل في المملكة جزءا من واجهات التراث الوطني وهو مدرج في قائمة التراث الثقافي، بحسب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

وحملت اللوحة اسم "نسيج 1"، وامتدت على مساحة 220 متراً مربعاً، وتكونت من سبع قطع قماشية قطنية متصلة ببعضها البعض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شاهد سعودية تدخل "جيـنيس" بأكبر لوحة فنية من القهوة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.