جاء ذلك أَثناء استقبال الرئيس المصري لوزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا جونثاليث لايا، في حضور سامح شكري وزير الخارجية المصري، حسبما أَبْلَغَ بيان على صفحة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية على "فيسبوك".

وأَبَانَ عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع إسبانيا، وتعظيم الاستفادة من إمكانات البلدين خاصة في الاستثمار والتجارة والطاقة والسياحة.

علي الجانب الأخر، قالت الوزيرة الإسبانية، إن أوروبا تعتمد على كمحور ارتكاز لتحقيق أمن شرق المتوسط.

وأكدت على أن جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي في منع الهجرة غير الشرعية واستضافة ملايين اللاجئين أمر يحظى بتقدير أوروبي كبير.

 وخلال اللقاء تم التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب والفكر المتطرف، إلى جانب تطورات القضية الفلسطينية وقضية سد النهضة.

وتم التوافق في هذا الصدد على أهمية استمرار التشاور المنتظم والمكثف بين البلدين من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق آمال شعوبها في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السيسي: محاولات النيل من دول المنطقة تنشر الإرهاب والتطرف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.