وتـابع أن الوزارة تعمل على إصلاح قوانين الإعلام مع إتاحة مزيد من الحريات، وفي ذات الوقت العمل على أن تمضي جنبا إلى جنب في محاربة الأخبار الكاذبة والتي تصدرعن بعض المواقع الالكترونية التي تفتقد المهنية والمسؤولية وأكد على أهمية وسائل الضبط الذاتي في مهنة الصحافة، بحسب ما أوْرَدَت وكالة الأنباء السودانية.

​وشكر فيصل صالح تواضع الجيل الرائد من الإعلاميين في وكالة للأنباء عند تأسيسها لتواضعهم ورقي تعاملهم مع زملائهم في المهنة شاكرا لهم هذا الكرم الذي يعد سمة ذاك الجيل والأجيال المؤسسة من الإعلاميين.

وأثنى فيصل على تقرير خارطة الإعلام السوداني الذي أعده مركز الخرطوم للخدمات الصحفية، مؤكدا أن الدراسة ستسد فراغا وتساعد في خطط إصلاح الإعلام.

وذكـر صالح: "إننا في عملنا لإصلاح الإعلام حددنا أربع نقاط أساسية أهمها مراجعة الفجوات في الخارطة الإعلامية، وإصلاح قوانين الإعلام، وإعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية التابعة للدولة، وإعداد خطة وطنية للتدريب الإعلامي والتي بدأت منذ نوفمبر 2019، والتي حالت جائحة الكورونا دون مواصلتها ولكنها ستستأنف الآن"، مبينا أن الخطة وطنية لا تستثني أحدا وستكون بشراكة مع اليونسكو.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير الإعلام السوداني: نعمل على إصلاح قوانين الإعلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.