وأصدرت الأمانة العامة للمجلس بيانا نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع) تقول فيه: "استمراراً من اجل تَدْعِيمُ وزارة الصحة ولجنة الأمر الديواني (55 لسنة 2020) بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية مجموعة إجراءات من أجل مواجهة الفيروس، زاد عليها اليوم تخصيص 500 ألف دينار (حوالي 500 دولار أمريكي) إضافة مالية للأطباء الذين يعملون في تماس مباشر مع المصابين بفيروس كورونا المستجد".

© REUTERS / STRINGER

وتـابع البيان: "الإجراءات تضمنت تخويل وزارة الصحة صلاحية إغلاق المؤسسات العامة أو الخاصة عند مخالفتها الأوامر، وكذلك قيام وزارة الداخلية بتمديد إقامة العاملين في الشركات الأجنبية دون المغادرة"، مشيراً إلى أن"الإجراءات تضمنت أن يكون الدوام الرسمي بنسبة 50% باستثناء الأجهزة الأمنية والصحية، فضلاً عن إجراءات أخرى".

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية، إلى 97 ألفا و522 شخصا على مستوى العالم بحلول نهاية يوم أمس 5 أذار/ مارس.

وانتشر المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد، إلى 85 دولة ومنطقة، ما أسفر عن مقتل 3 آلاف و346 حالة، وفقًا للبيانات التي جمعتها مفوضية الصحة الوطنية الصينية.

وباستبعاد إصابات ووفيات بَكَيْنَ، تم تسجيل 17 ألفا و113 إصابة مؤكدة بالفيروس ووفاة 334 حالة على مستوى العالم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تخصيص 500 ألف دينار لبعض الأطباء في بغـداد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.