© REUTERS / MUSSA ISSA QAWASMA

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم، الجمعة، أن الوزارة نشرت مجموعة من الإرشادات والتعليمات خاصة بالقطاعات الاقتصادية في إسرائيل، وخاصة المصانع الحيوية، بهدف الاستعداد لاحتمال تغيّب أعداد كبيرة من العاملين عن العمل.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه ينبغي الاستعداد لأي طارئ وأي سيناريوهات مستقبلية، في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد، والتشديد على كل وحدة أو مَرْكَز عمل أو مكان دراسة فرض حظر سفر العاملين فيها إلى خارج إسرائيل، والتشديد على النظافة والامتناع عن اتصال قريب بين العاملين.

وفي السياق نفسه، صـرحت السلطات الإسرائيلية، مساء أمس، الخميس، إغلاق مدينة بيت لحم الفلسطينية بسبب انتشار فيروس كورونا الْحَديثُ. 

نشرت القناة العبرية الـ "20"، مساء الخميس، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد عقد اجتماعا أمنيا وقرر إغلاق مدينة بيت لحم الفلسطينية بسبب انتشار فيروس كورونا الْحَديثُ.

وأفادت القناة بأن القرار الإسرائيلي يعني حظر حركة المسافرين من وإلى مدينة بيت لحم.

في السياق نفسه، أَبْرَزَ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الخميس، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه، من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وفي السياق نفسه، قالت قناة عبرية إن السلطات الإسرائيلية تدرس فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية بسبب انتشار فيروس كورونا الْحَديثُ.

وأشارت القناة إلى أن إغلاق إسرائيل للضفة الغربية يعني إيقاف نحو 70 % من مشاريع البناء الإسرائيلية، ما يؤثر مِنْ ناحيتة على الاقتصاد الإسرائيلي، أي توقع أضرار بمليارات الدولارات.

وتوجهت السلطات الإسرائيلية بطلب غلق المسجد الأقصى في صلاة الجمعة، اليوم، لمنع انتشار كورونا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، نتيجة لتفشي كورونا… الصحة الإسرائيلية تنصح بالاستعداد لتغيب كبير للعاملين عن العمل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.