القاهرة - سبوتنيك. ورَوَى المركز الإعلامي لألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، أن "الحوثيين نفذوا، مساء الخميس، محاولة تسلل باتجاه مواقع شرق قرية المجيلس غرب مدينة التحيتا (جنوب الحديدة)".

© AP Photo / Hassan Ammar

وأكد "تصدي القوات المشتركة لمحاولة التسلل وإجبار الحوثيين على الْاِسْتِسْلَاَمُ، بعد مقتل 8 منهم وتدمير أسلحة من عتادهم".

في سياق متصل، اتهمت القوات المشتركة، الحوثيين بـ" اقتحام منازل عدد من المواطنين في شارع الستين بمحيط مبنى الأمن السياسي (المخابرات) في مدينة الحديدة، اليومين الماضيين، وطرد السكان منها، وحولتها إلى مخازن للأسلحة وسجون سرية".

وقالت إن "هدف الحوثيين من تخزين الأسلحة في حي حولت منازله إلى معتقلات سرية، استخدامه دروعا بشرية تحسبا لأي ضربات عسكرية محتملة".

واعتبرت القوات المشتركة ذلك "تحديا صارخا للاتفاقيات والقوانين الدولية بتحييد المعتقلين وحمايتهم".

وأشارت إلى:

"قصف الحوثيين مساكن ومزارع في مديرية الدريهمي (جنوب الحديدة)، بـ 5 قذائف مدفعية، واستهدافهم حي كمران في مدينة الحديدة بـ 3 قذائف أخرى".

من جهة ثانية، أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، بإصابة مدنيين اثنين خِلَالَ قصف شنته القوات المشتركة بقذائف المدفعية على حي الشهداء في مدينة الحديدة.

ونقلت القناة عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، إن القوات المشتركة نفذت "116 خرقا في جبهات الحديدة أَثناء الـ24 ساعة السَّابِقَةُ".

وبين وأظهـــر أن "بين الخروقات تحليق طائرة تجسسية في أجواء شارع الخمسين واستحداث 3 تحصينات قتالية في شارع الخمسين وكيلو 16 (شرق الحديدة) ومنطقة الجبلية (جنوب الحديدة)".

وبيّن أن "34 خرقا نفذت بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة مدفعية، و72 خرقا بأعيرة نارية معظمها على مدينة الدريهمي المحاصرة".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، القوات المشتركة اليمنية: مـصرع 8 متسللين من الحوثيين وتدمير أسلحة في الحديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.