وقالت قناة الإخبارية الريـاض الرسمية إن إغلاق الحرميين كان إجراء احترازيا وذلك لتعقيمهما ضد فيروس كورونا. 

وكانت الرئاسة العامة صـرحت عن إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة، وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.

وأشارت إلى أن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في المسجد النبوي، بما فيها "الروضة الشريفة"، وغلق مقبرة البقيع.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قررت المملكة أنه لم يسمح للمحرمين بدخول المعتكفين أو من يقرروا الافتراش أو من يدخل الأطعمة والمشروبات.

وأشارت إلى أن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في المسجد النبوي، بما فيها "الروضة الشريفة"، وغلق مقبرة البقيع.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح وزارة الصحة الريـاض، الخميس، أن "الممكلة سجلت 3 حالات جديدة بفيروس كورونا الْحَديثُ لمواطن قادم من إيران من أَثناء الكويت ونقل العدوى إلى زوجته، والحالة الأخرى لمواطن قادم من إيران في نفس المركبة مع الحالتين المعلن عنهما سابقا".

وكانت وزارة الخارجية الريـاض أكدت، الأربعاء الماضي، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الْحَديثُ خطرا فيها، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قررت الريـاض تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية، للتنقل من وإلى المملكة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شاهد... إعادة فتح أبواب الحرمين بعد إغلاقهما مؤقتا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.