وقالت الوزارة التركية، في بيان، من أَثناء حسابها بموقع"تويتر"، ونقلته وكالة الأناضول الرسمية للأنباء: إنه "عقب استشهاد جندي من قواتنا، تم بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار مسلحة، تحييد 21 من عناصر قوات الجيش السوري". 

وأضافت الوزارة: " كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دمرت الطائرة المسيرة مدفعين وراجمتين للصواريخ تابعة للجيش السوري أَثناء الغارات التي نفذت في حوالي الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي". 

وأشارت الوزارة إلى أن جنديين قتلا يوم الخميس بينما أصيب ثلاثة آخرون بعد أن فتحت القوات السورية النار على مدينة إدلب في شمال غرب سوريا.

ودخل نظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب السورية، الذي تم الاتفاق حوله، الخميس، بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، حيز التنفيذ.

© REUTERS / IBRAHIM YASOUF

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في وقت سابق، اليوم الخميس، أن روسيا وتركيا توصلتا إلى وثيقة مشتركة حول التسوية في سوريا، بعد المحادثات في الكرملين.

وذكـر بوتين في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي: "بناء على نتائج مفاوضاتنا، اتفقنا على وثيقة مشتركة، سوف يتم الإعلان عن بنودها من قبل وزراء الخارجية".

من نـاحيته، ذكــر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا وتركيا ستنشئان ممرا آمنا بطول 6 كم إلى شمال وجنوب الطريق "M4" في سوريا، لافتا إلى أن أنه تم التوصل إلى تَعَهُد لوقف جميع الأعمال القتالية على طول خط التماس ابتداء من منتصف ليلة 5 مارس.

وانطلقت الخميس، في موسكو، المفاوضات بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، التي تتركز على قضايا التسوية في سوريا وعلى رأسها سبل إيجاد حل للأزمة الراهنة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الدفاع التركية: تحييد 21 من أفراد القوات المسلحـة العربي السوري بعد مـصرع جنديين تركيين في إدلب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.