وبحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، جاء ذلك مع بدء جولات المفاوضات حول إصلاح وتوسيع مجلس الأمن للدورة الحالية للأمم المتحدة.

وتـابع البيان "أَبَانَ السفير المصري عن تمسك بتنفيذ الموقف الأفريقي المتمثل في توافق أزولويني، الذي يتضمن عدّة مطالب منها حصول القارة الأفريقية على مقعدين دائمين بكامل الصلاحيات بما فيها حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الموسع، وذلك في ضوء ما تم التوافق عليه أَثناء القمة الأفريقية النهائية في أديس أبابا تحت الرئاسة المصرية".

ورَوَى البيان أن "السفير إدريس قد أشار إلى أن مُحَادَثَاتُ إصلاح وتوسيع مجلس الأمن هذا العام تتواكب مع مضى ٧٥ عاما على إنشاء الأمم المتحدة".

وتابع البيان "دعا إدريس إلى لزوم تضامن ووحدة الدول أعضاء الأمم المتحدة حول مبادئ الإصلاح والعدالة ومواجهة الخلل الحالي في مجلس الأمن، حتى يكون للقارة الأفريقية دورها المستحق في آلية اتخاذ القرارات الدولية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مصر تطالب بحصول أفريقيا على حق "الفيتو" في مجلس الأمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.