أوْرَدَت صحيفة أنه صدرت توجيهات تقضي بإعفاء مواطني 5 جنسيات إفريقية من جميع الرسوم المستحقة للدولة، وتشمل رسوم الجوازات والمخالفات المرورية والغرامات؛ وذلك مقابل ترحيلهم من البلاد.

وكشفت وبينـت مصادر وفقاً لـ"عكاظ"، أن الجنسيات التي يشملها العفو هي إثيوبيا، والصومال، وإريتريا، ونيجيريا، وتشاد، على أن تكون البداية من منطقة ويُطبق بعدها التوجيه في بقية المناطق، لافتةً إلى أن مدة الإعفاء 3 أشهر قابلة للتمديد بموافقة الجهات المختصة.

وأضافت المصادر أن مركز المعلومات الوطني سوف يقوم بتسجيل المستحقات على المخالفين كديون مستحقة عليهم يجب سدادها حال رغبتهم العودة إلى المملكة مرة أخرى، بالإضافة إلى تسجيل رمز غَيْر مَأْلُوفة على نظام الوافدين.

من جهته، أكد المسؤول بالقنصلية الإثيوبية في جدة، مصباح محمد، أنه عقد اجتماعات مع الجهات المختصة بالمملكة، بحضور الخطوط الريـاض ومكتب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بعد أن تسلّم توجيهاً من أَثناء وزارة الخارجية بخصوص إعفاء مواطني بلاده من رسوم المخالفات وغيرها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، صحيفة: إعفاء 5 جنسيات إفريقية من المخالفات وجميع الرسوم المستحقة للدولة مقابل الترحيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.