فرضت في الوقت الحالي ثلاث دول من دول مجلس التعاون الخليجي، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية الريـاض والبحرين، ضريبة القيمة المضافة كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اتفقت عليها الدول الأعضاء الستة، ومن المرجح أن تكون هي الدولة الخليجية التالية التي تنضم إلى الدول الثلاثة الأولى.

© Sputnik . Alexey Malgavko

توقعت دراسة أن اعتماد ضريبة القيمة المضافة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي سيولد إيرادات سنوية إضافية تبلغ حوالي 25 مليار دولار، بحسب ما كتب موقع "خليج تايمز".

وذكـر السنيدي في حديثه إلى تلفزيون بلومبرغ "نتطلع أيضًا إلى تنويع اقتصادنا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن الإصلاحات أمر لا مفر منه لأنه عندما انهارت أسعار النفط، انخفض إجمالي الناتج المحلي لدينا بشكل كبير من 30 مليار ريال عماني إلى 26 مليار ريال، لكن الآن عاد إلى 30 مليار ريال، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يجب علينا تمكين القطاع الخاص والشباب من تحمل المستقبل".

يأمل الوزير أن يتجاوز سعر النفط 70 دولارًا للبرميل، الأمر الذي سوف يكون مفيدًا للاقتصادات الإقليمية.

وذكـر "26 إلى 27 دولاراً للبرميل لم يكن مفيداً على الإطلاق، والآن 65 دولاراً مفيدة للغاية، كنا نأمل أن يتجاوز النفط 70 دولارًا، لكننا الآن اعتدنا على أقل من 60 دولارًا وسننفذ ميزانيتنا على هذا النحو".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير الصناعة العماني: الضريبة على القيمة المضافة تدخل حيز التنفيذ قريبا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.