وفي مؤتمر صحفي، ذكــر المسماري إن القيادة العامة للجيش دورها حماية الشعب الليبي بكل مكوناته وعدم السماح لأي كان بتهديد الشعب الليبي أو التدخل في قراراته.

وتـابع المسماري إن "الجيش الوطني يلتزم التزاما كاملا بوقف إطلاق النار مع احتفاظنا بحق الرد في حال حدثت خروقات من "، مشيرا إلى "تم إنزال مرتزقة وضباط أتراك في خرق واضح لوقف إطلاق النار". 

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ موسكو استضافت، الاثنين الماضي، محادثات ليبية - ليبية من أَثناء مشاركة وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا لبحث إمكانية التوصل إلى تَعَهُد بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار.

وفي هذا السياق، ينعقد في العاصمة الألمانية، الأحد القادم، مؤتمر حول ليبيا بهدف بحث سبل إيجاد حل للأزمة الليبية وضمان وقف إطلاق النار، حيث دعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، بَكَيْنَ، تركيا، إيطاليا، الإمارات، ، الجزائر، والكونغو، إلى جانب رئيس حكومة الوفاق فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر.

وفي 2 كانون الثاني/يناير الجاري، وافق البرلمان التركي على مذكرة تفويض تسمح للرئاسة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا يأتي ذلك بعد توقيع تركيا وحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، مذكرتي تفاهم.

الأولى بخصوص التعاون الأمني والعسكري، فيما تتعلق الثانية بتعيين الحدود البحرية، ما لاقى إدانات من الحكومة المؤقتة والبرلمان الليبيين في شرق البلاد لما رأوا فيه من تجاوز لصلاحيات حكومة الوفاق، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قوبل ذلك بإدانات من دول مصر وقبرص واليونان لما اعتبروه تعديا على حقوقهما البحرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، المتحدث باسم القوات المسلحـة الليبي: الجماهير الغاضبة أوقفت الإنتاج في الحقول النفطية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.